أخر الاخبار

فوائد الليمون والزنجبيل للبشرة

 

فوائد الزنجبيل والليمون للبشرة





فوائد الزنجبيل والليمون للبشرة والشعر كثيرة، حيث تجعل مظهرك الجمالي أكثر صحة وإشراقا من حيث شعرك ووجهك. ويعتبر الزنجبيل مفيد جدا للبشرة، حيث يساعد في محاربة الشيخوخة ويقلل من ظهور البثور. كما أنه يحافظ على بشرتك تبدو منتعشة دون عيوب. بالنسبة للشعر ، يلعب الزنجبيل دورًا مهمًا في تحفيز نمو الشعر وعلاج الجفاف وتساقط الشعر ، وبالتالي منع ظهور قشرة الرأس. فيما يلي فوائد الزنجبيل والليمون للبشرة والشعر.



فوائد الليمون والزنجبيل للبشرة والشعر:


فوائد الليمون والزنجبيل للبشرة


فوائد الزنجبيل للبشرة: يحمي البشرة من الشيخوخة وجفاف الجلد ، يحافظ على مظهر الشباب ويقلل من علامات التجاعيد. كما أن الزنجبيل رائع إذا كنت تعانين من البثور والبثور ، فهو علاج فعال في تقليل البثور ويمنحك بشرة رائعة خالية من الشوائب. بالإضافة إلى ذلك فإن الزنجبيل له القدرة على توحيد لون البشرة ، مشكلة تغير لون البشرة عند النساء لعدة أسباب.

أما الليمون فهو له فوائد عديدة للبشرة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها دور في قتل والتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب ، كما أنه يعمل على منع التجاعيد.

ضعي القليل من الزنجبيل المبشور والعسل مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج واخلطيهم جيدًا في وعاء. انشر الخليط على بشرتك واتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسل وجهك بالماء وكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.



فوائد الليمون والزنجبيل للشعر


فوائد الزنجبيل للشعر كثيرة ، حيث يحفز الزنجبيل نمو الشعر بفضل الأحماض الدهنية الموجودة فيه. بالإضافة إلى ذلك ، له دور فعال في تقليل جفاف الشعر وبالتالي تقليل قشرة الرأس ، وذلك بسبب خصائصه المطهرة.

أما عن فوائد الليمون للشعر فهي كثيرة تمنحك لمعاناً لشعرك الجاف والمتقصف خاصة أثناء التعرض لأشعة الشمس ، كما أنه يعمل على تفتيح الشعر والحصول على لون شعر رائع ، وخاصة لمن لديهم أشقر و الشعر البني الفاتح.

لذا فإن مزج الزنجبيل والليمون مع بعضهما البعض يساعد على تحسين شعرك ، لذا اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون وضعي المزيج على شعرك ودلكيها جيدًا ، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدًا وضعي هذا الخليط 3 مرة في الأسبوع للتخلص من القشرة وتقليل جفاف الشعر.


وصفةفوائد الليمون والزنجبيل لتطويل الشعر :

ضعي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون في وعاء مناسب

ضعي نصف ملعقة من زيت السمسم الخام مع ملعقة الزنجبيل ، ثم اخلطي المكونات جيداً .

بعدها قومي بتغطية الشعر بالكامل بهذا الخليط ، و ابتدي بالتدليك جيداً .

اتركي الخليط علي الشعر لمدة 40 دقيقة ، و لا تنسي تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ .

وفي الأخير اغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ و الشامبو.

يتم تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد .






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-