أخر الاخبار

هل يبدأ مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم

 

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ؟





إذا بدأت في استخدام حبوب منع الحمل ، فمن الطبيعي أن تتساءل عما إذا كانت حبوب منع الحمل تبدأ في نفس اليوم؟ خاصة وأنك بالتأكيد لا تريدين حدوث حمل غير مخطط له ، والحقيقة أن حبوب منع الحمل من أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا لسهولة استخدامها ، وفعاليتها في منع الحمل والتي تتجاوز 99٪. حبوب منع الحمل بانتظام ، أو سوء الاستخدام ، أو التفاعلات الدوائية مع أدوية أخرى ، حتى لا تتفاجأ بحمل غير مخطط له ، تعرف في هذا المقال على تأثير حبوب منع الحمل ، ومتى يبدأ ومتى ينتهي؟




هل يبدأ مفعول حبوب منع الحمل في نفس اليوم؟

 باختصار الجواب لا ، مفعول حبوب منع الحمل لا يبدأ في نفس اليوم ، حيث تحتوي الحبة المركبة على نوعين من الهرمونات ، هرمون الاستروجين والبروجسترون ، وتعمل الحبة على منع الحمل بعدة طرق ، إما عن طريق التوقف. عملية التبويض أو تغيير المخاط في عنق الرحم. لكي تصبح أكثر سمكًا ، لا يمكن للحيوانات المنوية أن تمر من خلالها لتذهب إلى الرحم في رحلتها إلى قناة فالوب لتخصيب البويضة ، أو عن طريق تغيير بطانة الرحم بطريقة تجعل من الصعب على البويضة المخصبة أن تزرع ، و لكي تعمل هذه الهرمونات ، يجب أن تزيد من مستواها في الدم ، لذلك لا يعني ذلك أنك بدأت في استخدام حبوب منع الحمل ، وأنك محمي من الحمل ، وأنه يمكنك ممارسة الجنس دون وسيلة حماية إضافية مثل استخدام الواقي الذكري. وبشكل عام إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها حبوب منع الحمل ، أو إذا استخدمتها لفترة ثم أوقفتها ، يمكنك البدء في استخدامها على النحو التالي:

في اليوم الأول من الدورة الشهرية: تناول الحبة الأولى في اليوم الأول من الدورة الشهرية وبشكل منتظم كل يوم ، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي لا تحتاج فيها إلى استخدام وسيلة حماية إضافية ، كما في النهاية من أيام الحيض يبقى أمامك حوالي أسبوعين حتى موعد الإباضة ، وتناولي الحبوب أثناء فترة الحيض وفي الفترة التي تسبق الإباضة يكفي أن تزيد من مستواها في الدم ، وبالتالي تبدأ فعاليتها من الحبوب في منع الحمل.

في اليوم المناسب لك: في هذه الحالة ، يمكنك البدء في استخدام الحبوب في اليوم الذي تفضله ، وهنا يجب عليك استخدام وسيلة حماية أثناء ممارسة الجنس لمدة سبعة أيام على الأقل من اليوم الأول الذي تبدأ فيه بتناول الحبوب.

الأحد الأول بعد دورتك الشهرية: عادة ما يتم كتابة أيام الأسبوع أسفل كل قرص في العبوة ، ويكون أول قرص يوم الأحد ، ويمكنك البدء في يوم الأحد الأول بعد دورتك الشهرية ، وفي هذه الحالة تحتاجين أيضًا إلى استخدام حماية إضافية لمدة سبعة أيام على الأقل.

هذا هو الجواب على السؤال "هل تبدأ حبوب منع الحمل في العمل في نفس اليوم؟"



متى تنتهي صلاحية حبوب منع الحمل؟ 

بعد معرفة إجابة السؤال هل تبدأ حبوب منع الحمل في العمل في نفس اليوم؟ من المهم أن تعرف أن تأثير حبوب منع الحمل يستمر طوال الفترة التي تتناولها فيها ، ومع التوقف عن تناولها ، تكون معرضًا لخطر الحمل إذا حدث الجماع دون وسيلة حماية ، على عكس بعض وسائل منع الحمل الأخرى التي توقف الإباضة لفترة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل لا تتوقف الإباضة إلا أثناء استخدامها ، وبعد التوقف عن تناول الحبوب تترك الهرمونات جسمك في غضون أيام ، وبالتالي تحدث الإباضة ، وعلى الرغم من أن الأمر يختلف من امرأة إلى أخرى. آخر ، نسبة كبيرة من النساء يصبحن حوامل مباشرة بعد التوقف عن تناول الحبوب ، وبشكل عام يمكن القول أنه مع التوقف عن تناول حبوب منع الحمل تنتهي صلاحيتها خلال أيام ، ويجب عليك استخدام وسيلة حماية إذا كنت لا ترغبين في الحمل.


وفي ما يلي فيديو توضيحي لمتى يبدأ تأثير حبوب منع الحمل

 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-