أخر الاخبار

أهم فوائد أوميغا 3 للنساء

 

فوائد أوميغا 3 للنساء

أوميغا 3 هو نوع من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم لإكمال العديد من عملياته الحيوية ومكافحة الالتهابات ، ولا يمكنه تصنيع نفسه بنفسه. ومع تطور العلم ، بدأ إنتاج المكملات الغذائية التي قد تساعد الكثير من الناس على سد النقص في العناصر المهمة ، ومن أشهر هذه المكملات أوميغا 3 ، والمعروفة باسم حبوب زيت السمك.

قد تناسب هذه المكملات الكثير من الناس. في حالة عدم تمكنهم من تناول مصادرهم بالكميات المطلوبة ، كما هو الحال مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسماك ، فقد تكون المكملات الغذائية خيارًا مثاليًا.


أهم فوائد أوميغا 3 للنساء


1- أوميغا 3: علاج للعديد من الأمراض


تعالج أوميغا 3 العديد من الأمراض ، حيث تساهم الدهون غير المشبعة في تعزيز الوظيفة العامة للجسم.

يساعد حمض أوميغا 3 على تعزيز تدفق الدم بشكل أفضل ، ومنع تلف الشعر وظهور قشرة الرأس فيه ، كما يساعد على إنتاج زيت أساسي لفروة الرأس يغذي خصلات الشعر بشكل طبيعي ، مما يمنحها القوة واللمعان.

يلعب أوميغا 3 دورًا صحيًا مهمًا في الحفاظ على انتظام ضربات القلب ، وخفض ضغط الدم في الجسم ، وخفض مستويات الدهون في الدم ، وإبطاء معدل انسداد الشرايين.

تعتبر أوميغا 3 مهمة للغاية بالنسبة للنساء ، وذلك للأسباب التالية:


- تقليل آلام الدورة الشهرية.

خفض معدلات الولادة المبكرة للنساء الحوامل.

تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي.

تساهم في إنقاص الوزن وتقليل الجوع.


2- فوائد أوميغا 3 لصحة البشرة

أهم ما يميز الأوميغا 3 هو احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب في الجسم والآلام المصاحبة لها ، وبالتالي فهي تعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية وتقليل انتفاخ البطن والالتهابات. وآلام المفاصل ، ويساعد على تقليل العدوى ". معها.

تعمل أوميغا 3 على الحد من أمراض القلب ، والمساعدة في ضربات القلب المنتظمة ، ومنع ارتفاع الضغط ، ومرض السكري.

فيما يتعلق بصحة البشرة ، تعمل أوميغا 3 كمرطب طبيعي للبشرة ، وتقلل من الجفاف والتقشر ، بالإضافة إلى حمايتها من الحساسية ، وتقليل الالتهابات الناتجة عن حروق الشمس والأمراض الجلدية.

يقلل أوميغا 3 من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والجفاف. لأنه يعمل كمرطب دائم للبشرة ، ويساهم في الوقاية من حب الشباب ، وتقليل الالتهابات المصاحبة له في حال ظهوره.


3- فوائد أوميغا 3 للمبايض


الأوميغا 3 مهمٌ للمبايض، وفي زيادة فرص الحمل، سواء طبيعياً أو مجهرياً، فمن خلال تناول أوميغا 3؛ زادت الفرص لدى النساء الراغبات في الحمل بالطريقة المجهرية، على أن يتم أخذ كميات متوازنة منه؛ للحصول على جميع فوائده للمبايض عند البدء في الاستعداد للحمل.

ومن فوائد الأوميغا 3 للمبايض أنه يمنع حدوث التهابات فيها تؤدي إلى إحداث خلل في عمل الهرمونات وتؤثر بشكل كبير على خصوبة المرأة. والأوميغا 3 يساعد على إيجاد توازن داخلي للهرمونات؛ إذ عند تناول أطعمة معالجة يمكن أن يحدث خلل في الهرمونات، في حين أنّ تناول أطعمة تحتوي على أوميغا 3 تتصدى لجميع أنواع الالتهابات في الجسم.
وتتضمّن فوائد أوميغا 3 للمبايض أيضاً الدعم القوي لهرمون الإستروجين، الذي يلعب أدواراً كثيرة ومهمة، شرط الانتباه إلى الكمية المتناولة؛ لتجنّب حدوث خلل ما داخل الجسم أو أمراض سرطانية.

ويخفّض أوميغا 3 نسب التستوستيرون التي تعمل على تكون تكيسات على المبايض لدى النساء، وتحدث اضطرابات في الدورة الشهرية. علماً بأنّ التستوستيرون هو هرمون ذكوري، ولكن يوجد بنسب متوازنة عند النساء، فيما الزيادة الحادّة في نسبته تُحدث بعض الخلل في المبايض، وتؤدي إلى حدوث بعض الاضطرابات. إنما، وعند تناول جرعات مناسبة من أوميغا 3، يبدأ التحسن التدريجي، وتبدأ الدورة الشهرية في الانتظام، ويبدأ هرمون التستوستيرون في الانخفاض، على أن يتم تناول جرعة الأوميغا 3 خلال الأيام الأخيرة من الدورة الشهرية".

المصادر الطبيعية للأوميغا 3

من أهم المصادر الطبيعية لأحماض أوميغا 3: الأسماك الزيتية ، وهي المصدر الرئيسي للأحماض الدهنية ، مثل الرنجة والماكريل والسردين والسلمون.

بذور الكتان وزيت بذور الكتان (الكانولا) وبذور اللفت وزيت بذور اللفت وزيت الزيتون والخضروات الورقية "الخضراء الداكنة" ؛ مثل السبانخ والجرجير والسلق بالإضافة إلى فول الصويا والتوفو دون إهمال المكسرات وخاصة الجوز والفول السوداني واللوز.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-