أخر الاخبار

فوائد زريعة الكتان للبشرة

 

فوائد زريعة الكتان للوجه

تعتبر زريعة الكتان الكتان من أقدم المحاصيل في العالم ، حيث تم تناولها واستخدامها طبيًا منذ بداية الحضارة. في الوقت الحاضر ، في حين أنه يستخدم بشكل أساسي كمصدر للألياف للورق والمنسوجات (الكتان ، على وجه الدقة) ، فإنه لا يزال يعتبر من الأطعمة الفائقة التي توفر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية والجمالية. تعتبر بذور الكتان مصدرًا جيدًا للدهون الصحية ومضادات الأكسدة والألياف وكذلك البروتين والقشور والأحماض الدهنية الأساسية ALA (حمض ألفا لينولينيك). في الواقع ، زريعة الكتان هي أغنى مصدر نباتي لـ ALA في العالم ، حيث يأتي 40-60 ٪ من إجمالي الدهون من ALA. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية القيمة الأخرى مثل أحماض البالمتيك ، الدهنية ، الأوليك واللينوليك التي تفيد الجسم.


ما هي فوائد زريعة الكتان للبشرة؟


نعلم أن حب الشباب ناتج عن الالتهاب وعدم التوازن الهرموني وانسداد خلايا الجلد في المسام. زريعة الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات والتي تساعد في تقليل التهاب الجلد.


يحتوي الكتان على نسبة عالية من قشور ، والتي ثبت أنها تمنع 5 alpha-reductase ، وهو إنزيم يشارك في تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT. باختصار ، تساعد زريعة الكتان في تحقيق التوازن بين إنتاج هرمونات الأندروجين التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب.


تعمل الأحماض الدهنية الأساسية على تقوية أغشية خلايا الجلد ، مما يساعد على حبس الرطوبة في الجلد وجعله أقل عرضة للتقلبات الهرمونية والإفراط في إنتاج الدهون.



فوائد زريعة الكتان للبشرة الدهنية


تساعد مضادات الأكسدة عالية التركيز الموجودة في زريعة الكتان على حماية البشرة الدهنية من الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية.


تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل الاحمرار والتهيج وتحفيز خلايا الجلد على الشفاء بسرعة أكبر.


نفس الخصائص المضادة للأكسدة التي تهدئ الالتهاب والتهيج يمكن أن تقلل أيضًا من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


فوائد زريعة الكتان للوجه


يمكن أن يساعد تطبيق جل بذور الكتان (الذي يخرج بشكل طبيعي عند خلط بذور الكتان المطحونة مع الماء) أو فرك بضع قطرات من زيت زريعة الكتان مباشرة على الجلد في جعل الجلد يبدو أكثر نضارة وشدة.


تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زريعة الكتان على توحيد لون البشرة وشدها وإعادتها إلى مظهر أكثر شبابًا.


توفر العناصر الغذائية الموجودة في زريعة الكتان الفيتامينات والمعادن التي تشتد الحاجة إليها ، والتي بدورها تقاوم التعب وتبطئ عملية الشيخوخة. ولأن بذور الكتان مليئة بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية والمواد الكيميائية النباتية التي تسمى قشور ، فقد قيل أيضًا أنها تساعد في موازنة وزن الجسم وتقليل الكوليسترول السيئ وتحسين صحة القلب.


فوائد زريعة الكتان للشعر


للحصول على أقصى استفادة من الفوائد الغذائية لزريعة الكتان ، من الأفضل تناول البذور المطحونة أو الزيت. فيما يلي فوائد بذور الكتان للشعر.


تحتوي زريعة الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية. قد يكون مفاجئًا أن بذور الكتان تحتوي على حمض دهني غالبًا ما يوجد في الأسماك ، ولكنه شكل مختلف يسمى حمض ألفا لينولينيك (ALA). من ناحية أخرى ، تعتبر الأسماك مصدرًا لحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA). تشتهر ALA المشتقة من النبات بفوائدها الصحية للقلب. يمكن أن يقلل أيضًا من الالتهاب - وهو عامل مساهم في الإصابة بالأمراض في جميع أنحاء الجسم ويمكن أن يؤثر أيضًا على نمو الشعر.


زريعة الكتان غنية بفيتامينات ب. تعتبر بذور الكتان مصدرًا موثوقًا لفيتامينات ب ، وهي مجموعة من العناصر الغذائية المعروفة بأنها تجعل شعرك ينمو أقوى وأكثر صحة بمعدل أسرع.


فوائد زريعة الكتان للجسم


نمت بذور الكتان منذ بداية الحضارة وهي من أقدم المحاصيل. هناك نوعان ، بني وذهبي ، لهما نفس القيمة الغذائية. حجم الحصة النموذجية من بذور الكتان المطحونة هو 1 ملعقة كبيرة (7 جرام).


توفر ملعقة واحدة فقط كمية جيدة من البروتين والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، بالإضافة إلى كونها مصدرًا غنيًا ببعض الفيتامينات والمعادن.


زريعة الكتان هي مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ALA. ثبت أن الأحماض الدهنية ALA النباتية لها فوائد صحية للقلب وترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.


وصفة زريعة الكتان لتبييض البشرة 


المكونات:

ربع كوب من زريعةالكتان.

كوبان من الماء.


طريقة التحضير والاستخدام 

أولا يتم نقع زريعة الكتان في الماء طوال الليل.

في صباح اليوم التالي ، ضعي منقوع زريعة الكتان في قدر على نار متوسطة ، واتركيه حتى يغلي ويصبح قوامه ثقيل.

أخرجي وعاء زريعة الكتان من الموقد عندما يتكاثف الماء بدرجة معتدلة.

اتركه ليبرد لمدة نصف ساعة.

صفي مستخلص زريعة الكتان باستخدام مصفاة شبكية دقيقة.

استخدمي جل مستخلص زريعة الكتان كماسك للوجه كل صباح لتفتيح البشرة ، ويمكن استخدامه قبل وضع المرطبات.

يمكن حفظ هذا الخليط لمدة 7 إلى 10 أيام في الثلاجة للاستخدام اليومي.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-