أخر الاخبار

فوائد القسط الهندي للنساء الرائعة

فوائد القسط الهندي للنساء


القسط الهندي يعتبر من الأعشاب التي تنتمي لعائلة الزنجبيل ، وقد سميت بهذا الاسم لأن موطنها الأصلي الهند ، وتتميز بالعديد من الخصائص المضادة للالتهابات ، حيث تم استخدامها في الطب الشعبي منذ القدم للمساعدة في علاج العديد من المشاكل الصحية مثل اضطرابات المعدة وأمراض القلب والسعال.


يتميز القسط الهندي بالعديد من الفوائد التي يقدمها لصحة المرأة بشكل خاص ، حيث يساعد في علاج مشاكل الجلد والشعر ، بالإضافة إلى تنظيم عمل الهرمونات في الجسم ، فضلاً عن بعض الفوائد الصحية الأخرى.



فوائد القسط الهندي للنساء 

1- الدورة الشهرية

يساعد تناول القسط الهندي على تنظيم عمل الهرمونات في الجسم ، مما يجعله مفيدًا للمرأة أثناء فترة الحيض ، حيث يساعد في ما يلي:
تنظيم الدورة الشهرية ، حيث تعتمد عليها المرأة التي تعاني من مشكلة تأخر الدورة الشهرية.
- تحتوي عشبة الكوستوم الهندية على خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام مما يجعلها تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية المزعجة ولكن ينصح بتناولها قبل الدورة الشهرية لكونها تحفز الدورة الدموية.

2- فوائد القسط الهندي للشعر

تحتوي جذور الكستم الهندي على خصائص مضادة للالتهابات ، وكذلك الزيوت المستخلصة منه ، لذلك يتم استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل لعلاج مشاكل الشعر المختلفة ، حيث أثبتت العديد من الأبحاث فوائده للشعر ، وأكثرها من أبرزها ما يلي:
- علاج مشكلة قشرة الرأس.
- تنظيم إفراز الدهون في الشعر مما يساعد على إبقائه نظيفاً لأطول فترة ممكنة.
- علاج مشكلة تكسر الشعر و كذلك تجعده.
يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.
اقرأ أيضا: مسكن للآلام ومطهر للأمعاء .. 7 فوائد لا تتوقعها من قسط هندي

3- فوائد القسط الهندي للبشرة

القسط الهندي غني بالعديد من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة ، بالإضافة إلى كونه غنيًا بمضادات الأكسدة ، مما يجعله علاجًا مساعدًا لمشاكل البشرة المختلفة ، ومن أبرز فوائده ما يلي:
القسط الهندي مناسب لذوي البشرة الدهنية ، حيث يساعد في تقليل إفراز الدهون وينظم عملها.
- يحتوي القسط الهندي على خصائص ترطيب تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها.
- بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، فهو يساعد في علاج حب الشباب ، والندبات التي تظهر على الوجه ، ويساعد على تنقية البشرة.


الآثار الجانبية للقسط الهندي

على الرغم من أن زيت القسط يعتبر آمنًا لمعظم الأشخاص عند تناوله عن طريق الفم بكميات صغيرة ، إلا أن جذوره أكثر أمانًا لمعظم الأشخاص عند تناوله بشكل مناسب.
غالبًا ما يحتوي قسط التأمين الهندي على مادة ملوثة تسمى حمض الأرستوليك. لذلك يجب التخلص منه أولاً قبل استخدامه في منتجات العناية بالبشرة ، وذلك للوقاية من الأضرار الصحية التي قد تسببها هذه المادة ، ومنها:
تلف الكلى.
- سرطان.
وفقًا لذلك ، تعتبر المنتجات الهندية المتميزة التي تحتوي على حمض الأرستوليك غير آمنة.
لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان قسط التأمين الهندي آمنًا إذا تم تطبيقه على الجلد أم لا ، أو ما هي الآثار الجانبية المحتملة ، لذلك يجب تجربته ووضعه على جزء صغير من الجلد لملاحظة أي آثار جانبية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-