أخر الاخبار

فوائد ماء الأرز لجمالك وطريقة استخدامه

فوائد ماء الأرز جمالك للبشرة والشعر


تشتهر النساء اليابانيات ببشرتهن النقية والشفافة وشعرهن اللامع. يعتبر ماء الأرز علاجًا طبيعيًا شائعًا جدًا في اليابان ، ولهذا السبب اكتسب شعبية كبيرة على مدار السنوات الماضية. ماء الأرز مفيد لبشرتك وشعرك. يمكن استخدامه أيضًا لجميع أنواع البشرة ، سواء كانت جافة أو دهنية أو معرضة لحب الشباب أو البشرة العادية.

تتوفر منتجات التجميل التي تحتوي على الأرز في السوق ، ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة منها في المنزل ، فإليك بعض وصفات التجميل المذهلة باستخدام ماء الأرز.


ماء الأرز لشعر لامع وكثيف

أضيفي ربع كوب من ماء الأرز مع ربع كوب من الخل واستخدميه كشطف نهائي للشعر الكثيف.


ماء الأرز لنمو الشعر

لإصلاح الشعر التالف ونمو شعرك بشكل أسرع ، استخدمي ماء الأرز. يحتوي ماء الأرز على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر.


علاج الأكزيما

يساعد النشا الموجود في ماء الأرز في علاج وتهدئة الأكزيما. اسلقي الأرز العضوي الأبيض أو البني بالماء. أخرجه من الموقد بمجرد طهي الأرز. أضف كمية متساوية من عصير الصبار إلى ماء الأرز وقم بتطبيقه على المنطقة المصابة.


ماء الأرز لبشرة ناعمة

يعمل ماء الأرز كمادة قابضة وبالتالي يعمل على شد المسام ، مما يجعلها تبدو أصغر. اصنعي مكعبات ثلج من الأرز لتستخدميها على وجهك كل يوم في الصباح.


يمنحك بشرة نقية متوهجة

اصنعي مكعبات ثلج من ماء الأرز وضعيها على بشرتك لتهدئة حروق الشمس. قم بإعداد ماء الأرز وصبه في صينية مكعبات الثلج لعمل مكعبات ثلج من ماء الأرز ، واستخدم هذه المكعبات على بشرتك لتهدئة حروق الشمس واستخدم أيضًا مكعبات الأرز يوميًا على وجهك للحصول على بشرة متوهجة صافية.


بخاخ ماء الأرز لتفتيح البشرة

يُضاف الأرز البني العضوي النظيف في وعاء ، ويُضاف الماء الدافئ ، ويُقلب ويُغطّى. اتركه في درجة حرارة الغرفة لمدة 1-2 ساعة. صفي ماء الأرز وأضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. انقلي الماء إلى زجاجة رذاذ ورشيها على وجهك بالكامل قبل النوم لتستيقظي على بشرة ناعمة.


هل تعلم ماذا لبشرتك عند رش ماء الأرز ؟





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-