أخر الاخبار

فوائد زيت اللوز المر لحل مشاكل البشرة

 

فوائد زيت اللوز المر


تختلف استخدامات وفوائد زيت اللوز المر للبشرة حسب الغرض من الاستخدام ونوع المشكلة التي تعاني منها البشرة ، ولأنه من أفضل الزيوت المهمة للبشرة لما يحتويه من فيتامينات ومعادن كثيرة. يتضمن. وإليك أهم فوائده لصحة بشرتك وجمالها.



مقاومة علامات الشيخوخة


استخدم زيت اللوز المر في الطب الصيني القديم. ويرجع ذلك إلى قدرته على تقليل الندبات ، حيث أشارت الدراسات إلى أن زيت اللوز قد يكون علاجًا فعالًا في تقليل ظهور علامات التمدد على الجلد ، وتقليل ظهور الندبات. لأنها غنية بنسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساهم في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ومكافحة التجاعيد بشكل فعال مع الاستخدام المتكرر ، بالإضافة إلى وجود فيتامين E الذي يعمل على شد الجلد الذي يبدأ في الترهل بعد تقدم العمر، بعد الثلاثين.



ترطيب وتغذية البشرة


يتميز زيت اللوز المر بقدرته على ترطيب البشرة بعمق ، وذلك بفضل احتوائه على العناصر المفيدة للبشرة. لأنها غنية بالفيتامينات مثل فيتامينات E-A-B والزنك ، مما يجعل البشرة تبدو رطبة وصحية ومتوهجة. يرطب الجلد ويمنحه الإشراق الطبيعي الذي نطمح إليه جميعًا. كما يستخدم زيت اللوز في صناعة العديد من المستحضرات الصيدلانية المفيدة في علاج الصدفية والأكزيما. هذا بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات وتهدئة البشرة.



تفتيح البشرة ومحاربة الهالات السوداء


يتميز زيت اللوز المر للهالات السوداء بقدرته على التقليل من ظهور الهالات السوداء وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ لذلك فالتدليك المستمر لمنطقة العين بزيت اللوز يعطي نتائج رائعة في التخلص من الهالات السوداء في الجسم. بالإضافة إلى تقليل الانتفاخات والهالات تحت العين ، وذلك بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل زيت اللوز المر على تفتيح البشرة واستعادة إشراقها الطبيعي ، عن طريق التقليل التدريجي للون التصبغ الداكن ، سواء كانت تلك التصبغات ناتجة عن أشعة الشمس أو الكلف المصاحب للحمل.



محاربة حب الشباب


يحتوي زيت اللوز المر على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تذوب وتزيل الزيت الزائد عن الجلد. كما أنه يحتوي على الريتينويدات التي تقلل من ظهور حب الشباب وتحسن البشرة مع الحفاظ على صحتها ونضارتها. لاحتوائه على فيتامينات B و E وهما من أهم الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-