أخر الاخبار

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر



زيت الجوجوبا "عديم الرائحة الذي يستخرج من نبات الجوجوبا" ، لما له من فوائد عديدة واستخدامات مختلفة للعناية بالجمال والبشرة والشعر. تعرف على أبرز هذه الفوائد مع استخدام زيت الجوجوبا وحده أو عن طريق مزجه مع زيوت أخرى لتعزيز وتسريع تأثيره في الترطيب والعناية بالشعر والبشرة.



فوائد زيت الجوجوبا للشعر


من أجمل استخدامات زيت الجوجوبا للشعر أنه مطهر رائع لفروة الرأس ، حيث يعمل على تنقية المسام وإزالة جميع بقايا الأوساخ العالقة على فروة الرأس وعلى طول الخيوط. يستخدم زيت الجوجوبا أيضًا في العلاجات المتخصصة في الصالونات ومنتجات التصفيف لتعزيز لمعان الشعر وتنعيم الأطراف.

من بين استخداماته أنه يحفز نمو الشعر الطبيعي ويمنع تساقط الشعر أيضًا.

يمكن للنساء ذوات الشعر الطويل أو الجاف أيضًا استخدام زيت الجوجوبا كبلسم للشعر التالف والمتقصف لتنعيم قوامه وتجديد مظهره. فقط قم بتدليك زيت الجوجوبا على فروة الرأس بأطراف الأصابع ، بحركات لطيفة تسرع من امتصاصه في بصيلات الشعر ، مع تمرير الزيت على الخيوط والأطراف بأكملها لترطيبها وتغذيتها وحمايتها من التلف.


وصفات زيت الجوجبا للعناية بالشعر والبشرة 


وصفة طبيعية من زيت الجوجوبا وجوز الهند لعلاج تساقط الشعر 


احرصي على استخدام وصفة زيت الجوجوبا وجوز الهند، فهما من أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بالشكل الطبيعي، فما عليك سوى خلط مقادير متساوية من زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، إضافة 4 قطرات من زيت الزيتون إلى الوصفة، وزعيها على فروة رأسك وشعرك بالكامل، ارتدي الغطاء البلاستيكي لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من السلفات، كرري الوصفة مرة في الأسبوع بالشكل المنتظم لعلاج مشاكله ومنع تساقطه على الداوم.



زيت الجوجوبا لترطيب البشرة وتبيضها


هو مرطب ممتاز للبشرة، ولكل أنواع الجلد، ويخفف من الجفاف، كما أنه يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة. ولديه خصائص مضادة للالتهابات التى تساعد على تهدئة بشرتك، ويمكن عمل نفس الوصفة باستخدام زيت الأرجان بدلاً من زيت الجوجوبا.

 

المكونات

نصف ملعقة صغيرة زيت الجوجوبا

2 أكواب الماء الدافئ


قومى بنقع منشفة فى الماء الدافئ وبعد ذلك وضعها على وجهك، لمدة 5-7 دقائق ثم إزالتها، بعد ذلك قومى بتدليك زيت الجوجوبا على البشرة بحركات دائرية، وينبغى أن يتم ذلك مرة أو مرتين فى الأسبوع.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-