أخر الاخبار

زيوت تطويل الشعر بسرعة

 

أفضل زيت لتطويل الشعر

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام الزيوت الطبيعية من أجل تحسين صحة الشعر. تباع بعض هذه الزيوت في شكل أقنعة للشعر في السوق ، بينما يمكن الحصول على البعض الآخر من الصيدلية. وفي هذا المقال سنقم لك سيدتي زيوت تطويل الشعر آمنة وفعالة .



1- زيت الأركان

يتميز زيت الأركان بفعاليته الكبيرة في تحفيز بصيلات الشعر على النمو وتعزيز كثافته الى جانب ترطيبه وتغذيته ، ما يمنح شعرك مظهرا صحياً متألقاً. 

ويعتبر هذا الزيت غني بفيتامين E و الأحماض الدهنية. 


استخدمي زيت الأركان كماسك لتطويل الشعر وتنعيمه عبر توزيع كمية مناسبة منه على كامل الشعر  بدءا من الجذور وصولا الى الأطراف، واتركيه لفترة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.



2- زيت جوز الهند 

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية، كحمض lauric acid وحمضCaprylic acid  تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس ما يمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر.


فيتامين E  الموجود في زيت جوز الهند يساهم في منح الشعر المرونة والحيوية. 


يرطب زيت جوز الهند فروة الرأس، يعالج التقصف ويمنع تساقط الشعر. 


يرمم تلف الشعر، لا سيما الشعر المصبوغ المتضرر من الصبغات الكيميائية. 


يقوي البصيلات ويحفزها على إنبات الشعر.


زيت جوز الهند علاج فعال للقمل أو حشرات الرأس لما يمتلكه من خصائص مطهرة ضد الفطريات، البكتيريا والميكروبات. 


يجعل الشعر أكثر لمعاناً وقوة.


يضاعف من طول الشعر ويعيد له الحيوية في غضون أسبوع في حال المواظبة على استخدامه. 



3- زيت الخروع

يستخدم هذا الزيت لتطويل الشعر ولمنع تساقطه لنتيجته الرائعة، وقد اكدت الدراسات الحديثة مفعول هذا الزيت في علاج العديد من مشاكل الشعر وتقويته لغناه بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ واحتوائه على مواد تقضي على فطريات فروة الرأس اضافة الى قدرته على معالجة القشرة، ويمكن خلط هذا الزيت بزيوت اخرى لفائدة مضاعفة.


ووفقا لدراسات الحديثة، فإن زيت الخروع يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر ويتم تدليك  فروة الرأس به لتطويل الشعر وتقويته وعلاج تساقطه ثم يترك لمدة ساعتين على الأقل ويشطف بعدها بالشامبو بالمناسب. تستخدم الوصفة مرتين في الشهر.



4- زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت لترطيب الشعر بعمق، حيث يقوم الشعر بامتصاص هذا الزيت بسرعة ومعالجة جفافه ومحاربة تكسره وهشاشته.


يمكن إستخدام زيت الجوجوبا للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل فروة الرأس فهو مضاد للبكتيريا، ومضاد للإلتهابات وغير سام، مما يجعله مفيد للغاية للعناية بالشعر الدهني .


لا تترددي بإستخدام زيت الجوجوبا كمنظف لفروة الرأس حيث يساعد على تنظيف المسام وإزالة الأتربة والزيوت المتراكمة، والتي تتسبب في تساقط الشعر، كما يحتوي على عوامل منظفة لإفرازات العرق والزيوت فيترك الشعر نظيفًا وصحيا.



5- زيت الزيتون 

يعد زيت الزيتون من أكثر المغذيات المهمة للشعر، لأنه يتميز بالعديد من الخصائص التي تجعله من أكثر الزيوت المهمّة للجمال والعناية بالشعر، حيث يحتوي على أكثر من عنصر مفيد في مكوناته، وسندكر لكم أهم فوائده على الشعر:


يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر، لأنه غنيّ بالفيتامين هـ الذي يحارب تساقط الشعر، كما ينشّط الدورة الدموية ويقوّي بصيلات الشعر.


يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة، تساهم في ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور.


يعد زيت الزيتون مضادا للبكتيريا، مما يوفّر الحماية للشعر وفروة الرأس وجعلها نظيفة وخالية من العدوى، كما يفيد في إزالة الحكة من فروة الرأس.


يحمل زيت الزيتون أيضاً خصائص مضادة للفطريات، مما يجعله قادرا على إزالة قشرة الشعر ومنعها من التجدد مرة أخرى.


زيت الزيتون يجعل الشعر أكثر نعومة بفضل الرطوبة التي يوفرها للشعر، والتي تدوم لفترة طويلة، كما يضيف اللمعان للشعر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-