أخر الاخبار

فوائد زريعة الكرعة للنساء

 

فوائد زريعة الكرعة

زريعة الكرعة أو بذور اليقطين بيضاوية اللون ، صالحة للأكل بعد التحميص. يعتبر مكونًا رئيسيًا في المطبخ المكسيكي ، نظرًا لكونه مصدرًا غنيًا بالزيوت الطبيعية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم ، مما يعزز صحة الجسم ، بما في ذلك صحة القلب والعظام. حول فوائد بذور اليقطين المختلفة للسيدات ، تؤكد الدكتورة سينثيا الحاج أخصائية التغذية وعلوم الغذاء  أن هذه البذور تحتوي على مضادات الأكسدة ، مثل الكاروتينات وفيتامين H ، والتي تعمل على الحماية من الأمراض وتقليلها. التهاب ، يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة الضارة ، يساهم في تحسين الصحة العامة من خلال الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون. اكتشف المزيد من فوائد زريعة الكرعة للنساء في الموضوع التالي



زريعة الكرعة وفوائدها للقلب

زريعة الكرعة غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية. لهذه الخصائص أهمية كبيرة لصحة القلب والكبد ، حيث تساعد الألياف على تقليل الكمية الإجمالية للكوليسترول في الدم ، كما تساعد أوميغا 3 على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين. جلطات الدم وعدم انتظام ضربات القلب. كما أنه يحسن وظيفة البطانة.



فوائد زريعة الكرعة وخسارة الوزن

تساعدك الألياف الغذائية الموجودة في زريعة الكرعة على الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد في الحفاظ على وزن صحي.




فوائد زريعة الكرعة والأرق

تحتوي زريعة الكرعة على الكربوهيدرات وحمض التربتوفان الذي يحتاجه الجسم للتخلص من الأرق المزمن حيث يحولها إلى مادة السيروتونين التي تلعب دورًا مهمًا كمضاد للاكتئاب وتوفر الشعور بالاسترخاء.




فوائد زريعة الكرعة والعظام

تحتوي بذور اليقطين على كميات من الكالسيوم والمغنيسيوم مما يساعد على تكوين العظام وزيادة كثافتها. كما أنه يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء بعد سن اليأس.



فوائد زريعة الكرعة والجلد

تعتبر بذور اليقطين مصدرًا جيدًا للسكوالين ، وهو مركب مضاد للأكسدة. يلعب دورًا حيويًا في حماية الجلد أثناء التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، وفي الحفاظ على صحة الشبكية. له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، مما يساعد على استخدامه كعلاج موضعي لتقليل الالتهابات التي يسببها حب الشباب. يحتوي على حمض اللينوليك والتوكوفيرول والستيرولات التي تساعد على التئام الجروح. بينما يساعد محتواه من فيتامين سي والزنك والسيلينيوم في إنتاج الكولاجين الذي يساهم بدوره في الحفاظ على صحة البشرة ومرونتها. تعمل بذور اليقطين على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ، مما يجعل البشرة أكثر صحة وشبابًا بشكل طبيعي. يساهم في تسريع تجدد البشرة وإصلاح الجلد التالف.



فوائد زريعة الكرعة والشعر

تساعد زريعة الكرعة في حل مشاكل الشعر ، بما في ذلك تساقط الشعر ، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأندروجين ، كما أن وجود الزنك عامل مهم في تقليل تساقط الشعر أيضًا. حقيقة أن بذور اليقطين تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات تساهم في علاج الشعر الضعيف والمتقصف ، حيث أن وجود البروتين والأحماض الأمينية يعزز صحة الشعر ويمنع تقصفه وتقصفه. بينما يساهم وجود الحديد والمغنيسيوم في تقوية الشعر. تحتوي بذور اليقطين على النحاس الذي ينشط صبغة الميلانين ، مما يساعد في الحصول على لون شعر أغمق. من فوائد بذور اليقطين للشعر المساهمة في ترطيب الشعر وتنعيمه ، وتخليصه من الجفاف والبهتان ، وإضفاء اللمعان عليه ، وذلك لغناه بالأحماض الدهنية المهمة مثل أوميجا 3 وأوميغا 6.



فوائد زريعة الكرعة ومضادات الأكسدة

تحتوي زريعة الكرعة على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين H ، والتي تعمل على الحماية من الأمراض ، وتقليل الالتهابات ، وحماية خلايا الجسم من الجذور الحرة الضارة ، وتساهم في تحسين الصحة العامة من خلال الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون.



فوائد زريعة الكرعة والسرطان

تكمن فائدة زريعة الكرعة في احتوائها على البروتينات والأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان الرئة والثدي.



الفوائد الصحية المختلفة لزريعة الكرعة

تحتوي زريعة الكرعة على نسبة عالية من المغنيسيوم ، مما يقلل من الإجهاد.

- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

- يحافظ على ضغط الدم ضمن مستوياته الطبيعية.

- يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

- يحافظ على تكوين عظام صحية.

يتميز بوجود الألياف بكميات كبيرة مما يعزز صحة الجهاز الهضمي.

- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

- تقليل السمنة.

- يقلل من مخاطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني.

تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-