أخر الاخبار

ماهي فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر


يعتبر زيت جوز الهند فعالاً للغاية في الحفاظ على صحة الشعر مقارنة بالزيوت الأخرى ، حيث يساعد في تقليل فقدان البروتين ويعطي مظهرًا جماليًا للشعر.



فوائد زيت جوز الهند للشعر

يُعتقد أن التركيب الكيميائي لزيت جوز الهند هو السبب في قدرته الفائقة على حماية الشعر ، حيث يحتوي على حمض اللوريك ، والذي يتم امتصاصه بسهولة أكبر في أعماق جذع الشعر. تشمل فوائده الصحية ما يلي:

يمنع تلف الشعر

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تطبيق زيت جوز الهند على الشعر للمساعدة في حمايته من التلف ، ومن أبرزها تطبيقه على الشعر قبل غسله لتقليل مقدار الضرر الذي يحدثه أثناء الغسيل وأثناءه. انه رطب.
ومن المثير للاهتمام أن الشعر يكون أكثر عرضة للتلف عندما يكون مبللاً ، وذلك بسبب التغيرات الهيكلية الدقيقة التي تحدث عندما يمتص الماء. عندما يبلل الشعر ، تمتص البشرة السميكة المركزية الماء وتتضخم.
تتكون قشرة الشعر في الواقع من قشور مسطحة ومتداخلة متصلة بنهاية جذر الشعر وتتجه نحو الطرف. عندما تمتص قشرة الشعر الماء وتتضخم ، يتم دفع هذه القشور للخارج حتى تلتصق. هذا يجعل الشعر المبلل أكثر سهولة للتلف ، خاصة عند التمشيط أو التصفيف.
يمكن أن يؤدي تطبيق زيت جوز الهند على الشعر قبل غسله إلى تقليل كمية الماء التي يمتصها جذع الشعر ودرجة التصاق القشور ، مما يجعلها أقل عرضة للتلف عند البلل.
يمكن أيضًا طلاء الشعر بالزيت بعد غسله ، حيث يساعد ذلك على جعله أكثر نعومة ، ويقلل من مقدار الاحتكاك الناتج عن التصفيف ، ويجعل الشعر أقل عرضة للتكسر.


ترطيب الشعر

يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من فقدان البروتين وتلفه عند البلل ، ويرطبه.

منع القمل

وجدت إحدى الدراسات أن زيت جوز الهند كان أكثر فعالية بنسبة 40٪ في علاج قمل الرأس من مادة البيرميثرين الكيميائية.

الحماية من أشعة الشمس

وجدت بعض الدراسات أن زيت جوز الهند يوفر الحماية من أشعة الشمس ، لذلك قد يكون تطبيقه على شعرك مفيدًا.

علاج قشرة الرأس

قد تكون قشرة الرأس ناتجة عن فرط نمو الفطريات أو الخميرة على فروة الرأس. على الرغم من عدم وجود دراسات تفحص زيت جوز الهند على وجه التحديد ، إلا أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يكون مفيدًا في علاج قشرة الرأس.

 منع تساقط الشعر

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على الشعر في حالة جيدة ومنع تساقط الشعر ، وذلك بسبب العناصر الغذائية التي يوفرها.


كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر

لاستخدام زيت جوز الهند كعلاج يومي للشعر وفروة الرأس ، قم ببساطة بتدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند في فروة رأسك وادخلها في شعرك. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية إلى زيت جوز الهند للحصول على فوائد إضافية.
لاستخدامه كبلسم عميق ، ضعي زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو. للعلاج طوال الليل ، ضعي زيت جوز الهند على شعرك قبل النوم واتركيه طوال الليل. في الصباح ، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

زيت جوز الهند لحل كل مشاكل الشعر 






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-