أخر الاخبار

ما فوائد الشوفان للتنحيف

فوائد الشوفان للتنحيف


فوائد الشوفان للتنحيف متعددة، فهو يعد من الحبوب الكاملة التي تحتوي على أفضل العناصر التي تساعد على إنقاص الوزن، ويدخل الشوفان في كثير من الأنظمة التي تتبع للرجيم. 


ما فوائد الشوفان للتنحيف؟

1. الشوفان يملأ الجسم ويقلل الشهية ويقلل من الشهية

للطعام.

2. دقيق الشوفان يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا ، أكثر من تلك التي يتم حرقها أثناء هضمه. إذا كان دقيق الشوفان ، على سبيل المثال ، يحتوي على سعر حراري واحد ، فإن الجسم يحتاج إلى حرق 4 سعرات حرارية من الدهون المخزنة القديمة لتحويلها إلى طاقة لهضم الشوفان ، مما يعني أنك تفقد 3 سعرات حرارية في كل مرة.

تأكل الشوفان فيه.

3. غني بالألياف مما يحسن من كفاءة الجهاز الهضمي ويبقى في المعدة لفترة أطول مما يحرق المزيد من الدهون لتحويلها إلى طاقة.

4. يحتوي الشوفان على مادة ليفية تسمى بيتا جلوكان ، وهي مادة بطيئة الامتصاص في المعدة وتبقى لفترة طويلة ، مثل الفول والوجبات الثقيلة ، مما يقلل من تناول الأطعمة الأخرى ويزيد الوزن.

5. الشوفان ينظم مستوى السكر في الدم ويحرقه على شكل طاقة. لذلك نجد أن دقيق الشوفان مهم للاعبي كمال الأجسام لأنه يمدهم بطاقة كبيرة قبل التمرين.

6. يحتوي دقيق الشوفان على كمية عالية من البروتين ، ربما أعلى من البقوليات واللحوم والبروتين. إنه يغذي العضلات ، والعضلات بعد الدماغ هي ثاني أكبر مستهلك لطاقة الجسم لأنهم هم الذين يقومون بجميع حركاتك اليومية ، مما يعني أنهم يستهلكون المزيد من الدهون القديمة لتحويلها إلى طاقة.

7. يحسن الشوفان من كفاءة الأمعاء والقولون والمستقيم مما يقلل الإمساك. ربما يكون الإمساك من أسوأ الأمور التي تحدث لكل من يتبع نظامًا غذائيًا لأنه يتسبب في فشل عملية الهضم ، مما يعني تخزين الدهون بكميات أكبر.

8. يحتوي الشوفان على فيتامين ب ، ونعلم أن فيتامين ب مفيد للأعصاب ، لكنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، والتمثيل الغذائي هو مستوى امتصاص الطعام وحرقه على شكل طاقة ، ولهذا السبب نجد أن الرياضيين أكثر نشاطًا من غيرهم من الكسالى.

9. يحتوي الشوفان على الدهون غير المشبعة ، وهي دهون مفيدة للجسم ، سريعة الذوبان والامتصاص والحرق.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-