أخر الاخبار

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

فوائد زيت الورد للوجه


زيت الورد مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة الجافة والحساسة. أيضا ، هذا الزيت مضاد للأكسدة ، ويمكنك صنعه في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة. فيما يلي فوائد زيت الورد على الجلد قبل النوم وكيفية استخدامه.



فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم:


1- تأخير ظهور علامات الشيخوخة


تشمل فوائد زيت الورد للبشرة قبل الذهاب إلى الفراش تأخير علامات الشيخوخة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة ، لذا فإن تدليك وجهك يوميًا في المساء بمزيج من زيت الورد مع مكون طبيعي آخر يساعد على تنعيم البشرة وإزالتها. الخطوط الدقيقة بالإضافة إلى تحسين ملامح الوجه وزيادة مرونته.

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من زيت الأرغان مع 9 قطرات من زيت الورد و 9 قطرات من زيت اللافندر ، ثم دلكيها على بشرتك قبل النوم. يمكنك الاحتفاظ ببقية الخليط في زجاجة محكمة الغلق. ثم تمتعي ببشرة مشرقة وشابة.



2- إزالة حب الشباب


تشمل فوائد زيت الورد للبشرة قبل النوم علاج حب الشباب والتخلص منه. زيت الورد مطهر فعال ويساعد في تقليل الالتهابات والاحمرار الذي قد تسببه البثور. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد زيت الورد قبل النوم على تنقية الوجه من الزيوت المتراكمة.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا ، وملعقة كبيرة من زيت اللافندر ، وملعقتين كبيرتين من زيت الورد ، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة ليلة كاملة ، ثم اغسلي وجهك في صباح اليوم التالي ، وبتكرار هذه العملية على وجهك. بشكل يومي ، سوف تتخلصين من البثور المزعجة وتتمتع بوجه رائع ومشرق.



3- ترطيب البشرة


تشمل فوائد زيت الورد للبشرة قبل النوم ترطيب البشرة. يساعد زيت الورد على ترطيب البشرة واستعادة التوازن عن طريق خلط نصف كوب من زبدة الشيا مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقة صغيرة من العسل وعشر نقاط من زيت الورد. ثم ضعي الخليط على بشرتك للمساعدة في تجديد خلايا الجلد والحصول على بشرة رطبة ورائعة.



كيفية صنع زيت في الورد في المنزل 

  • املأ البرطمان بالورود بعد غسلها وتجفيفها وزيت ناقل من اختيارك وليكن زيت الزيتون او زيت بذور العنب
  • ضعها في غلاية مزدوجة واتركها على نار هادئة
  • سخني المزيج إلى درجة حرارة 50-60 درجة مئوية واحتفظي بالحرارة لطيفة ومنخفضة لفترة أطول على نار هادئة (5-6 ساعات) للمساعدة في إطلاق الخصائص الطبية.
  • ثم أزل الزيت واملأه بالدفعة الثانية من البتلات وكرر العملية عدة مرات حتى يأخذ الزيت اللون والرائحة.
  • من خلال النقع التدريجي لبتلات الورد في الزيت ، ستتمكن من الحصول على زيت الورد عالي الجودة


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-