أخر الاخبار

فوائد زيت الحبة السوداء المذهلة للبشرة

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة


يعتبر زيت الحبة السوداء أو زيت حبة البركة من الزيوت المهمة جدًا في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، لذا فهو يقدم لك وصفات تعتمد على هذا الزيت والتي ستساعدك في الحصول على بشرة رائعة.


تعرف معنا على أهم استخدامات هذا الزيت والتي ستجعلك تدرجه في روتينك للعناية بالبشرة:


لتنظيف البشرة: 

اخلطي ملعقة من زيت الحبة السوداء + ملعقة عسل + نصف حبة أفوكادو مهروسة ، ثم ضعي المكونات على بشرتك لمدة عشر دقائق ، قبل شطف بشرتك جيداً. سيساعدك ذلك على تفتيح وتنظيف بشرتك.



علاج فعال للبشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء + ملعقة كبيرة من زيت بذور ثمر الورد + ملعقة كبيرة من زيت الكاميليا. ضعي الخليط على بشرتك للحصول على بشرة خالية من العيوب.


للتخلص من البثور:

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل + قطرتين من زيت الحبة السوداء. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. أخيرًا ، دهن بشرتك بالمرطب.




لتصفية البشرة:

دهن بشرتك بمزيج من ملعقة زيت حبة البركة + ملعقة زيت سمسم + ملعقتين كبيرتين دقيق. ضعي المكونات على بشرتك لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. ضعيه صباحًا ومساءً للمساعدة في تنقية البشرة وإزالة السموم منها.


لبشرة نضرة:

دهن بشرتك دائمًا بمزيج من زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء لنعومة ونضارة بشرتك. يمكنك أيضًا إضافة زيت الحبة السوداء مع زيت اللوز لإزالة البقع الداكنة.


لمحاربة التجاعيد:

اخلطي زيت الحبة السوداء + بياض البيض. ضعي المكونات على بشرتك ، واتركيها لمدة عشرين دقيقة أو حتى تشعري بضيق في بشرتك ، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.


علاج تشققات البشرة و الجلد: 

دهن المناطق المتشققة مثل القدمين بمزيج من زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وزيت اللوز لتساعدك على تنعيم بشرتك وحمايتها من التشققات.


فوائد زيت حبة مع الدكتور بيرج






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-