أخر الاخبار

طرق معرفة العسل الحر من المغشوش


يعتبر عسل النحل الطبيعي من أقدم الأطعمة ذات الفائدة الكبيرة لجسم الإنسان عبر التاريخ ، حيث تم استخدامه في وصفات الطب البديل والعديد من الوصفات العلاجية ، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والبكتيريا. كما يستخدم كمطهر طبيعي لتعزيز عملية الشفاء وتجديد جميع الأنسجة ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز والفركتوز اللذين يمتصان الماء من الجسم ، كما يعمل على تقليل التورم والشعور بالإرهاق. الألم ، ومن أهم خصائص عسل النحل الطبيعي هو زيادة المناعة العامة لجسم الإنسان ، لذلك نوضح لك في السطور التالية كيفية معرفة وتمييز الأنواع العديدة من العسل الطبيعي من عسل المصنع المغشوش حسب خبراء التغذية.



طرق معرفة العسل الحر من المغشوش :


أحضر 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل وضعها في كوب ماء. إذا كان العسل يذوب بسرعة في الماء فهذا أكبر دليل على أنه غير طبيعي ومغشوش. إذا ترسبت وذهبت إلى قاع الكوب ، فهذا يعني أنه عسل طبيعي.


أحضر فتيل شمعة أو عصا كبريت ، ثم اغمس إحداها في القليل من العسل ، ثم أشعل النار بفتيلة الشمعة المغموسة في العسل.


وضع القليل من عسل النحل على ورق أبيض ، أو منديل ، أو قطعة قماش نظيفة ، وإذا امتصته الورقة أو القماش ، فهذا دليل على أن العسل مغشوش ، أما إذا لم يمتص ، فهذا دليل على ذلك. طبيعي.


أحضر كمية من عسل النحل ثم اسكب العسل بملعقة في وعاء. إذا رأيت عسلًا يقطر من الملعقة في خيط غير متقطع ، فهذا عسل طبيعي ، لكن إذا رأيت أنه يقطر بشكل متقطع ، فهذا غشاش.


ضع قطرة عسل على إصبعك ، فإذا رأيت هذه القطرة تنزلق وتتوزع ، فهذا العسل مغشوش ، أما إذا بقيت هذه القطرة متماسكة فهذا طبيعي.


احضر مقدار ملعقة من العسل التي لديك وضعها في قدر ثم ضعه على النار. إذا رأيت هذا العسل يذوب بالحرارة ويبقى صافياً ، فهذا معناه أنه عسل طبيعي ، أما إذا رأيته يغلي ويتبخر ، فهذا يعني أنه مغشوش.


الطريقة السهلة لتمييز بين عسل النحل الأصلي والمنشور






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-