أخر الاخبار

فوائد صابون العسل للبشرة

 

كيفية صنع صابون العسل للبشرة


يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات يمكنها تطهير مسام الجلد بشكل فعال ، وتمنع نمو الميكروبات التي تهاجم خلايا الجلد ، بالإضافة إلى دور العسل في التخلص من الشوائب التي تتراكم على سطح الجلد ، مثل الأوساخ والغبار و خلايا الجلد الميتة. فقط ضع صابون العسل في روتينك اليومي. للعناية ببشرتك في الصباح والمساء ، واحرصي على تدليك الوجه بحركات دائرية بعد استخدام الصابون لمدة دقيقة ، بحيث يتغلغل بعمق وينظف المسام جيدًا ، وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر عدة مرات مرات للتخلص من أي رواسب أو بقايا عالقة من الصابون ، وتجفيفه جيدًا ، ولا تنس استخدام تونر مرطب بعد ذلك للحفاظ على مسامك نظيفة وضيقة.



صابون العسل للمحاربة حب الشباب



يحتوي العسل على خصائص تطهير طبيعية يمكن أن تساعد على تدمير البكتيريا التي تعيش على إفرازات الغدد الدهنية، مما يحمي البشرة من ظهور حب الشباب، لذلك يمكن توزيع طبقة من العسل على البشرة بواسطة قطعة من القطن، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ، كما يمكن عمل عجينة مكونة من بودرة القرفة، وعصير الليمون، وتوزيعها على البشرة المصابة، وخصوصاً على البثور، وتركها لمدة ليلة كاملة، ثمّ غسل البشرة بالماء، لكن تجدر الإشارة إلى تطبيق اختبار الحساسية قبل تجربته.


صابون العسل لتفتيح البشرة


يساعد صابون العسل على تفتيح البشرة، ومنحها التبييض الطبيعي، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتريا والفطريات، بالإضافة إلى دوره في تخفيف تصبغات البشرة، وتقليل الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، والتي تتسبب بالشيخوخة المبكرة، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، كما يضمن العسل إخفاء الندبات وصفاء البشرة وتقليل أي التهابات وسرعة التئام الجلد بشكل أسرع، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الجلد التالف.



صابون العسل لترطيب البشرة

يحافظ صابون العسل على رطوبة البشرة ، حيث يساعد على امتصاص الماء وإبقائه داخل الجلد ، مما يحافظ على رطوبة البشرة ، ويتركها ناعمة ومتألقة ، بالإضافة إلى حمايتها من الجفاف والتجاعيد المبكرة ، كما يحتوي العسل على إنزيمات فعالة لترطيب البشرة. بعمق ويمنع فقدان الماء خارج الجلد ، مما يجعله مكونًا أساسيًا في معظم منتجات ترطيب البشرة.


كيفية صنع صابون العسل







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-