أخر الاخبار

الثوم لعلاج حب الشباب.. فوائد سحرية

 

علاج حب الشباب بالثوم


على الرغم من أن مسألة تناول الثوم أو استخدامه للبشرة فكرة غير مقبولة لبعض الفتيات ، يعتقد الكثيرون أن الثوم قد يكون علاجًا مفيدًا لحب الشباب. بسبب الخصائص العلاجية لهذا المكون الطبيعي ، تعرف على أهم فوائده وطرق استخدامه مع الخلطات الطبيعية.


فوائد الثوم لحب الشباب


يساعد الثوم في تقليل انتشار بعض أنواع الميكروبات. يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية قوية ، وقد وجد أن مركب الأليسين الموجود في الثوم قد يساعد في الحد من انتشار بعض السلالات البكتيرية التي قد تسبب حب الشباب ، وكذلك يقلل من فرص حب الشباب المرتبطة بمقاومة الأنسولين ، كما أن الثوم يقاوم مختلف الالتهابات. وجد أن مركب الأليسين الموجود في الثوم قد يساعد في تثبيط عمل الجزيئات المذكورة أعلاه ، مما قد يساعد في تقليل الالتهاب ومنع تفاقمه أثناء علاج بعض أنواع الندبات.



مزيج منقوع الثوم



لعمل مزيج الثوم المنقوع، اطحني 3 فصوص من الثوم ، ثم ضعه في كوب من الماء وحركه جيدًا ، ثم اتركه لمدة 10 دقائق ، واغمس قطعة من القطن في النقع لمدة دقيقة إلى دقيقتين ، ثم ضعه في مكان الاصابة واتركه لبضع دقائق حتى يجف تماما ، ثم اغسل بشرتك بالماء ، كما يمكن إضافة مستخلص الصبار وفركه على الجلد لنتيجة أكثر فعالية.


مزيج معجون الثوم


لعمل هذا المعجون ، اغسل مكان الإصابة باستخدام منظف للوجه بماء فاتر ، وعصر 3 فصوص من الثوم ، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الماء ، وحركه حتى تحصل على عجينة ، ثم ضعه على مكان الإصابة ، وقم بتدليك المكان المصاب برفق ، واتركه لمدة 5 دقائق ، ثم اغسله بماء فاتر ، ويمكن إضافة كمية من الخل أو زيت الزيتون للحصول على النتيجة بشكل أسرع.


كيفية علاج حب الشباب بالثوم  مع جل الصبار

يعتبر جل الصبار من أفضل المواد التي تعالج مشاكل البشرة المختلفة. تصنع منه الأقنعة والتونر والمرطبات والعديد من الخلطات الطبيعية. طريقة الاستخدام هي كما يلي:


المكونات :

ثلاث فصوص ثوم مهروس

نصف كوب ماء

ملعقة صغيرة من جل الصبار


طريقة التحضير والاستخدام

اخلطي الثوم بالماء واتركي الخليط لمدة خمس دقائق.

ثم أضف جل الصبار وقلب المكونات.

بعد ذلك يوضع الخليط على الجلد ويترك ليجف، ثم تغسل البشرة بالماء. 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-