أخر الاخبار

فوائد اللوز النيء- 6 فوائد صحية

فوائد اللوز النيء


يحتوي اللوز النيء على عناصر غذائية مهمة وأساسية لجسم الإنسان، مثل: بروتين ، الدهون ،الألياف ، فيتامين E، المنغنيز والمغنيسيوم . بالإضافة إلى احتواءه على نسبة عالية من حمض الفايتك، الذي يساعد على ربط بعض المعادن ومنع امتصاصها. 


فوائد اللوز النيء كثيرة ومختلفة، منها صحية ومنها جمالية. تعرّف إلى هذه الفوائد وكيف يمكن الإستفادة من اللوز لتحقيقها. 



 فوائد اللوز النيء


1- اللوز النيىء أفضل مصادر الأغذية الغنية بفيتامين E 

بفيتامين E يعتبر من مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون. حيث تتراكم هذه المضادات في أغشية الخلايا في الجسم مما يؤدي إلى حماية هذه الخلايا من الأكسدة. 

مما يؤدي لحصول الجسم على الكمية الكافية من هذا الفيتامين مهم، لأن بعض الدراسات ربطت بين فوائد فيتامين هـ التي تساعد في خفض احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسرطان والزهايمر.


2- اللوز النيىء يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم 

يعتبر من المكسرات الغنية بالدهون الصحية والبروتينات لكن منخفضة الكربوهيدرات، أما اللوز بشكل خاص يتميز باحتواءه وغناه بالمغنيسيوم. 


المغنيسيوم عنصر أساسي في جسم الإنسان، إذا يشارك بأكثر من 300 عملية جسدية ومن هذه العمليات التحكم في نسبة السكرفي الدم. 



3- اللوز النيىء يساهم في التحكم في مستويات ضغط الدم 

من جهة أخرى، يساعد المغنيسيوم على خفض مستويات ضغط الدم، مما يؤدي إلى الحماية من حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي. بالإضافة إلى ذلك، نقص المغنيسيوم يرتبط بارتفاع ضغط الدم بغض النظر عما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، وأنّ تصحيح هذا النقص يمكن أن يساعد في تخفيض ضغط الدم. 


4- اللوز النيىء يتحكم في مستويات الكوليسترول في الدم

المستوى العالي للكوليسترول أحد عوامل الخطر التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والنظام الغذائي من أول المؤثرات على هذا المعدل.



5- تناول اللوز النيىء يقلل من الجوع


أظهرت دراسات أن تناول 43 غرام من اللوز يقلل الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام، بفضل احتواءه على البروتينات والألياف التي تزيد من الشعور بالإمتلاء.



6- اللوز النيىء فعال في إنقاص الوزن

تحتوي المكسرات على عناصر غذائية يكافح الجسم لتكسيرها وهضمها. وقد كشفت بعض الدراسات، أن من فوائد اللوز تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ونظراً للعناصر الغذائية الموجودة فيه، يعتبر من المكسرات المهمة لإضافتها على نظامك الغذائي لفقدان الوزن. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-