أخر الاخبار

علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا

علاج تساقط الشعر عند النساء


في الأونة الأخيرة أصبح الكثيرون من الناس يبحث عن علاج فعال لتساقط الشعر حيت أصبحت مشكلة شائعة تواجه نسبة كبيرة من النساء وذلك لعدة اسباب



أسباب تساقط الشعر عند النساء

أسباب تساقط الشعر عند النساء متعددة. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الشديد والمفاجئ وغير المبرر في الغالب ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية.


الشيخوخة: كلما تقدمت في العمر ، زاد تساقط الشعر. عادي ! تؤدي الشيخوخة إلى انخفاض في إنتاج هرمون الاستروجين ، وهو هرمون مرتبط بصحة الشعر.

التغيرات الهرمونية: أثناء الولادة أو انقطاع الطمث  ، ينتج المبيضين والغدد الكظرية المزيد من هرمونات الذكورة. تصبح فروة رأسك مستنفدة ، وهذا يؤدي إلى تساقط شعرك.

الإجهاد والتعب والإرهاق: في مثل هذه الحالات ، ينشط جسمك إنتاج بعض الهرمونات (الأدرينالين والكورتيزول وأندروجينات الغدة الكظرية). كل موجة من التوتر تضيق الأوعية الدموية الموجودة في جذر شعرك. نتيجة لذلك يتقصف الشعر ويسقط.

الآثار الجانبية: بعد العلاجات الطبية ، مثل العلاج الكيميائي أو تناول بعض الأدوية ، قد تعاني من تساقط الشعر. لكن اطمئنوا: يكون التساقط مؤقت

النقص الغذائي: يرتبط نقص الحديد أو الزنك أو السيليكون مباشرة بتساقط الشعر. إذا كان جسمك يعاني من نقص ، فسيتوقف عن تغذية بصيلات شعرك ويركز بشكل أساسي على دعم أعضائك الحيوية.

أمراض جلدية معينة: الصدفية  والتعلبة والآفات الجلدية والندوب يمكن أن تسبب تساقط الشعر أو تمنع نموه .

القشرة الدهنية وتصفيف الشعر: من خلال تراكمها على فروة الرأس ، فإن القشرة الدهنية تخنق بصيلات الشعر وتساهم في تساقطها. تساهم الضفائر أو ذيل الحصان الضيق جدًا أيضًا في ذلك. 


علاج تساقط الشعر عند النساء :

للحصول على شعر جميل وصحي هو هدف كل من يفقده. فيما يلي علاجات طبيعية 100٪ لتعزيز إعادة نموها وحيويتها.


1- زيت السدر

يساعد زيت السدر في تقوية بصيلات الشعر وينظّم إفرازات فروة الرأس، حيث يلعب زيت السدر دور هام في زيادة كثافة الشعر وطوله. 

اخلطي 5 قطرات من زيت السدر مع 20 قطرة من الزيت النباتي ثم دلكي فروة رأسك بالخليط لبضع دقائق، بعدها اتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه. 


2- خميرة البيرة

خميرة البيرة غنية بالزنك وفيتامين ب. فيتامين ب يحفز نمو الأظافر والشعر لأنه غني بالكيراتين. يشكل الكيراتين 95٪ من الشعر.

يجب تناول خميرة البيرة في علاجات على شكل كبسولات.


3- مسحوق الغسول المغربي 

يسمح الغسول بإبطاء تساقط الشعر عن طريق تغليفه وتحصينه.

لعمل قناع الغسول ، اخلطي 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الغسول ، 5 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ ، 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. اخلطي حتى تحصلي على معجون سائل ، ثم ضعي المزيج على كل خصلة من الشعر واتركيها لمدة ساعة تحت المنشفة، بعدها اغسلي شعرك.


4- زيت الخروع 

لا يمنع زيت الخروع تساقط الشعر في حد ذاته ، ولكنه يبطئه من خلال تقوية الشعر وتسريع نموه.

ضعيه بكمية كبيرة على فروة الرأس واتركه طوال الليل قبل غسله بالشامبو مرتين في صباح اليوم التالي. 


5- مقشر الشعر 

يساعد مقشر الشعر على تنشيط نشاط فروة الرأس.

يساعد على جعل فروة الرأس أكثر صحة وتحفيزًا بشكل أفضل وبالتالي ينمو الشعر بشكل أسرع من أجل جعله أقوى وأكثر لمعانًا.

بعد التقشير ، يكون الشعر أيضًا أكثر استعدادًا لتلقي العلاجات الأخرى. 


6- نبات القراص "الحريڭة"

ينظم نبات القراص إنتاج الزهم في فروة الرأس الدهنية ولكنه يحفز أيضًا نمو الشعر ، وذلك بفضل محتواه من فيتامين ب والمغنيسيوم والحديد ، وهي العناصر النزرة الأساسية للشعر.

يوضع مباشرة على الشعر في شكل نقع ، ويستخدم كغسول شطف بعد غسل الشعر بالشامبو. 


7- الشاي الأخضر 

غالبًا ما يحدث تساقط الشعر بسبب نقص الحديد.

لذلك يجب مراجعة النظام الغذائي ، وبالتالي يفضل تفضيل الأطعمة والمشروبات الغنية بالحديد. هذا هو الحال بشكل خاص مع الشاي الأخضر ، الذي يحتوي على نسبة عالية من الحديد ، والذي بمعدل 3 أكواب في اليوم ، يجلب القوة والحيوية للشعر.


8- زيت الأرز

يساعد زيت الأرز الأساسي على تنظيم فروة الرأس ويحفز نمو الشعر.

زيت الأرز هو زيت طبيعي نادر يتم إستخراجه من قشور الأرز، يمتاز باللون الأصفر الذهبي فهو الزيت الأول في العالم من حيث فوائده الصحية والطبية، يستخدم في الطبخ، كما أنه يدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل الفيتامينات (ب ، هـ)، العناصر الأساسية والدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة وكذلك على مضادات الأكسدة .


9- قصي شعرك في ليالي اكتمال القمر

وفقًا لبعض المعتقدات ، فإن البدر سيكون أفضل وقت لقص شعرك لأن التأثيرات الإيجابية للأشعة القمرية ستحفز نموها وتجعلها أكثر جمالًا ومقاومة. 

إذا لم تثبت الأطروحة ، فإن قص شعرك ، مهما كانت المدة ، يجعله يتنفس ويحفز نموه من جديد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-