أخر الاخبار

سبب سقوط الشعر بكثرة

سبب سقوط الشعر


من بين كل أربع فتيات ، هناك واحدة تتعرض لتساقط الشعر المفرط ، وترتفع النسبة مع اقترابهن من سن اليأس. حيث أن مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة لدى معظم النساء. إذا كان شعرك رقيقًا ، أو كان لديك بقع صلعاء ، أو فقدت أكثر من 125 شعرة يوميًا ، فقد تكون تعاني من تساقط الشعر المفرط. يمكن أن يكون هذا بسبب عدة أسباب وعوامل ، بما في ذلك العوامل الوراثية ، والتغيرات الهرمونية ، والحالات الطبية ، أو جزء من مراحل الشيخوخة.

في هذا المقال سوف نتعرف على سبب سقوط الشعر بكثرة، وكيفية العناية بالشعر المتساقط والحد من تساقطه.


سبب سقوط الشعر بكثرة


الصلع الوراثي

الصلع الوراثي هو أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا. تختلف طريقة تساقط الشعر بين الذكور والإناث. في الذكور ، يتساقط الشعر من الصدغ والتاج في معظم الحالات ، بينما عند النساء ، يصبح الشعر أرق وأضعف في جميع أنحاء الرأس.


الحمل

تعاني بعض النساء من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير وخاصة بعد الولادة لفترة من الزمن ، ويرجع ذلك إلى انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم والذي بدوره يسبب جفاف وتقصف الشعر ويؤدي إلى يعتبر تساقط الشعر في النهاية ، ولكن تساقط الشعر أثناء الحمل وما بعده تساقط الشعر مؤقتًا وعادة ما يتم حله في غضون عام كحد أقصى.

كيف يمكنك تجنب تساقط الشعر الزائد أثناء الحمل؟

فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك:

تجنبي البلسم أو الشامبو المكثف ، لأنه يمكن أن يكون ثقيلًا على الشعر الناعم.

بدلًا من وضع البلسم على فروة الرأس ، ضعيه على أطراف الشعر لتجنب أي وزن زائد على الشعر.

استخدم المنتجات المصممة للشعر الناعم.


تساقط الشعر الكربي (تساقط طبيعي)

تساقط الشعر الكربي هي حالة يبقى فيها الشعر في طور التيلوجين (تساقط طبيعي) من دورة نموه ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير ، وأحيانًا كميات صغيرة.

عادة ما يحدث تساقط الشعر الكربي بعد التعرض لحدث مؤثر مثل الإجهاد ، حيث توجد علاقة وثيقة بين الإجهاد النفسي وتساقط الشعر ، والتفكير المفرط يسبب تساقط الشعر ، ويمكن أن يستمر تساقط الشعر الكربي لمدة 6 أشهر ، ويسبب أقل من 50٪ من تساقط الشعر. شعر فروة الرأس

مع مرور الوقت والاعتراف بالمشكلة ، فإن تساقط الشعر الكربي ، كونها مشكلة مؤقتة ، سوف تختفي. تتضمن بعض الأسباب المحتملة لتساقط الشعر الكربي ما يلي:

ضغوط شديدة

جراحة

ولادة

فقدان الوزن السريع

مشاكل الغدة الدرقية

بعض الدواء

لذلك ، يوصى بمراجعة طبيب متخصص لتحديد السبب الرئيسي لتساقط الشعر الكربي.


الأدوية

قد تؤدي بعض الآثار الجانبية المرتبطة بتناول بعض الأدوية إلى تساقط الشعر بشكل مفرط. من أمثلة هذه الأدوية:

مخففات الدم (مميعات الدم)

دواء حب الشباب

مضادات الاكتئاب


أدوية لعلاج مشاكل الكوليسترول

إذا كنت تشك في أن سبب تساقط الشعر المفرط ناتج عن دواء تتناوله ، يجب أن تفكر في زيارة طبيبك لإجراء تقييم. قد يكون الأخصائي قادرًا على تقليل الجرعة المأخوذة أو تحويلك إلى دواء مختلف أقل ضررًا لشعرك.


نقص الغذاء والفيتامينات أو نظام غذائي غير متنوع

يمكن أن يؤدي نقص الطعام إلى ضعف الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط كميات متفاوتة من الشعر. لنظامك الغذائي تأثير كبير على حالة شعرك ، حيث يحتوي نظامك الغذائي على مستويات عالية من الحديد وبعض الفيتامينات ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مفرط.

قم بإجراء فحص دم للتحقق مما إذا كان لديك نقص في التغذية يمكن أن يتسبب في تساقط شعرك.


سبب سقوط الشعر بغزارة وعلاجه






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-