أخر الاخبار

فوائد الرمان للنساء

 

فوائد الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة لصحة النساء، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم ، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة وغيرها و إليكم أهم فوائده.


فوائد الرمان للنساء:

1- يعتمد الجلد بشكل كبير على الكولاجين ليبقى ناعمًا ومشرقًا ، ويحتوي الرمان على مركبات معينة تمنع الإنزيمات من تكسير الكولاجين ، مما يضمن بقاء البشرة ناعمة ونضرة.

2- تحتوي بذور الرمان على مادة البوليفينول ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، كما أن عصير الرمان يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى.

3- استخدام الرمان كعلاج للإسهال ، ويمكن استخدام مسحوق قشر الرمان الأبيض في علاج الإسهال ، حيث يحسن عمل المعدة والأمعاء ، كما أنه يعزز نمو البكتيريا المفيدة للجسم في الأمعاء. .

4- المساهمة في الوقاية من السرطان ، حيث أثبتت الأبحاث أن الرمان يثبط نمو خلايا بعض الأورام السرطانية مثل الثدي والبروستاتا والقولون والليمفوما وسرطان الدم أيضًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

5- تحسين القدرات العقلية والوقاية من مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن نتيجة تراكم بروتين الأميلويد في الدماغ ، وتشير بعض الدراسات إلى أن الرمان يعمل على تقليل تراكم هذا البروتين ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في عصيره وتركيزه العالي. ، يتأخر تطور مرض الزهايمر والخرف ويتم الحفاظ على الذاكرة.

6- الرمان مضاد للاكتئاب و مضاد للاكتئاب. ويرجع ذلك إلى المركبات النباتية القوية الموجودة فيه ، مما يجعل تأثيره الإيجابي على هرمون الاستروجين ومستقبلات السيروتونين في الدماغ ، وبالتالي يقلل من الشعور باليأس والاكتئاب لدى الإنسان.

7- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، حيث يساعد عصير الرمان على تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهابات المعوية ، لذلك يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

8- عصير الرمان مضاد قوي للالتهابات ، حيث تكتسب بذور الرمان لونها الأحمر من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الجذور الحرة ، مما يؤدي إلى منع تلف الخلايا وتخفيف الالتهابات المزمنة ، والتي تشمل أمراض القلب والسرطان. ومرض السكري.

9- يحتوي زيت بذور الرمان على حمض البونيك الذي يجعل الشعر قويًا وسميكًا وصحيًا. يساعد شرب عصير الرمان على تقوية بصيلات الشعر ، كما أنه يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

10- تقليل آلام التهاب المفاصل: تساعد مضادات الأكسدة والفلافونول الموجودة في عصير الرمان على منع التهاب المفاصل وتلف الغضاريف وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

11- يقلل عصير الرمان من أمراض القلب ويخفض نسبة الكوليسترول لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع تراكم الصفائح الدموية وتقلل من ارتفاع ضغط الدم.

12- يحارب الشيخوخة ، حيث يحتوي أيضًا على مركبات “Punicalgin” المعروفة بقدرتها على حماية الجسم من تلف الخلايا والملوثات المسببة للشيخوخة.

13- تعزيز صحة الفم والأسنان ، من خلال التخلص من البكتيريا الموجودة في اللثة ، مما يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب اللثة.

14- للرمان فائدة كبيرة في إذابة دهون الجسم ، فهو لا يحرقها ، بل يحفز الجسم على حرق الدهون ، وتناول الرمان يومياً كجزء من نظام غذائي يحتوي على نسبة بروتين جيدة يساعد بشكل كبير في حرق الدهون وفقدان الوزن. .

15- عصير الرمان مفيد أثناء الحمل وبعد الولادة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-