أخر الاخبار

صدق اولا تصدق هذه فوائد شرب الماء بكثرة

فوائد شرب الماء بكثرة


الماء سائل شفاف ليس له طعم أو رائحة. يتكون هيكلها الجزيئي من ذرتين هيدروجين وذرة أكسجين. ينتشر الماء على الأرض في حالات المادة الثلاث ؛ سائلة وصلبة وغازية ، وتغطي ما يقرب من 70٪ من سطحها ، وتشكل المحيطات والأنهار والبحيرات والمسطحات المائية الأخرى. كما يتم توزيعها في باطن الأرض مكونة المياه الجوفية. يتم تخزين كميات كبيرة منه على شكل جليد صلب في المناطق القطبية بشكل عام ، وينتشر بخاره في الهواء الذي نتنفسه. وفي كل مكان، فما هي فوائد شرب الماء بكثرة؟


فوائد شرب الماء بكثرة :


يخفف الوزن


الماء من أفضل طرق إنقاص الوزن ، وذلك للأسباب التالية:


الماء بديل للمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية.


قد يؤدي شرب الماء إلى فقدان الشهية ويعطي إحساسًا بامتلاء المعدة نسبيًا.


قد يؤدي شرب الماء قبل وأثناء الوجبة إلى استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون ، حيث يشعر المرء بالشبع ويمتلئ المعدة بسهولة أكبر.


لذا حاول قدر الإمكان تضمين الماء في نظامك الغذائي وبالتالي زيادة فرص النجاح.


يفيد الصحة العامة


من أهم أسباب شرب المزيد من الماء أن شربه بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية ، حيث وجد أن أولئك الذين شربوا أكثر من 5 أكواب من الماء يوميًا لديهم فرصة أقل بنسبة 41٪ للإصابة بنوبة قلبية. هجوم مقارنة بمن شربوا أقل من كوبين في اليوم.


يمد الجسم بالطاقة من الطبيعة


الحالة التي يعاني فيها الجسم من الجفاف ، حتى لو كانت بسيطة ، تؤدي إلى انخفاض حاد في الطاقة والشعور بالإرهاق ، لذلك يجب أن تدرك أن شعورك بالعطش قد يشير إلى أنك في حالة جفاف و قد يسبب التعب وضعف العضلات والدوخة وأعراض أخرى لذلك يجب الحرص على عدم الوصول إلى حالة من العطش في أي وقت من اليوم.


يخفف الصداع


الصداع عرض آخر من أعراض الجفاف ، فعادةً ما يكون سبب الصداع هو عدم شرب كمية كافية من الماء ، وهناك أسباب عديدة للصداع ، ولكن أكثرها شيوعًا هو عدم شرب كمية كافية من الماء ، لذا احرص على شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.





يحسن مظهر  البشرة


قد يساعد شرب الماء في تفتيح البشرة ومنحها سمات المظهر اللامع واللامع والشبابي والصحي. بالطبع هذا لا يحدث بسرعة بل بعد شرب كميات مناسبة من الماء لمدة أسبوع أو أكثر.


يحسن أداء الجهاز الهضمي


يحتاج الجهاز الهضمي إلى كميات كبيرة من الماء من أجل هضم الطعام بشكل صحيح ، وغالبًا ما يساهم الماء في معالجة مشاكل حموضة المعدة ، كما أن الماء بمساعدة الألياف الغذائية قد يعالج مشاكل الإمساك ، حيث أن أحد الأسباب البارزة للإمساك هو عدم الشرب الكافي ماء .


يزيل سموم الجسم


سبب آخر لشرب المزيد من الماء هو أنه طريقة رائعة ومهمة للغاية لتطهير الجسم من السموم والفضلات ، خاصة عند شرب الماء على معدة فارغة.


يقلل من فرص الإصابة بالسرطان


قد يقلل شرب الكمية المناسبة من الماء من خطر الإصابة بسرطان القولون بحوالي 45٪ ، بينما شرب كمية كافية من مصادر المياه بشكل يومي قد يقلل من فرص الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 50٪ وقد يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي. سرطان.


يحسن اللياقة البدنية 


قد يؤدي شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة إلى تحسين أدائك في جميع جوانب النشاط البدني الهوائي وتمارين القوة ، بالإضافة إلى تحسين أداء وقدرات قلبك ورئتيك.


قد يساهم شرب الماء بكثرة و بكميات مناسبة في:


علاج آلام الظهر ، حيث أن الأقراص الفقرية تتكون من مستويات عالية من الماء.


معالجة الربو.


علاج ارتفاع ضغط الدم ، وغثيان الحمل ، وحصوات الكلى.


تقليل آلام العضلات.


تحسين صحة الأسنان.


تحسين القدرة على التركيز.


الكمية الموصى بها من الماء للشرب خلال النهار


ينصح الأطباء وخبراء التغذية الرجل السليم بشرب حوالي 3.7 لتر من الماء يوميًا ، بينما توصي النساء بشرب حوالي 2.7 لتر يوميًا. بالطبع لابد من مراعاة الحاجة إلى تناول العديد من المجموعات الغذائية خلال النهار وخاصة الخضار والفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء.

هناك أيضًا علاقة وثيقة بين كمية المياه التي نستهلكها يوميًا وكمية الطاقة التي نستهلكها ، ووزننا ، وحالتنا الصحية ، والمناخ المتقلب في المنطقة السكنية. بمعنى آخر ، تأكد من شرب ما بين 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحصول على جميع فوائد الماء المذكورة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-