أخر الاخبار

فوائد القهوة كل يوم

فوائد القهوة


عندما تشرب القهوةكل يوم باعتدال وبطريقة آمنة يمكن أن تزود جسمك بالعديد من الفوائد المهمة ، ومن بين هذه الفوائد ما يلي:


تحسين مستوى الطاقة والذكاء. تساعد على حرق الدهون. يساعد على تحسين الأداء البدني للجسم.

قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. الحماية من مرض الزهايمر والخرف. الوقاية من مرض باركنسون أو مرض باركنسون.

تساعد في حماية الكبد ولكن عند تناولها باعتدال. محاربة الاكتئاب وتحسين المزاج.

تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. تحتوي على مضادات الأكسدة.


فوائد القهوة للبشرة

تنشيط الدورة الدموية في الجلد.

نظراً لوجود مادة الكافيين في القهوة ، فهو يساعد على التخلص من أكسدة الجلد والخلايا مما يسبب ظهور التجاعيد.

تساعد القهوة على تنظيف البشرة من الخلايا الميتة والأوساخ.

التخلص من الهالات السوداء.

تقشير البشرة بالعديد من الوصفات التي تشمل القهوة كمكون رئيسي.



فوائد القهوة للشعر

هناك عدة طرق يمكن من خلالها امتصاص الكافيين بواسطة بصيلات الشعر. يمكن أن يدخل الكافيين الموجود في القهوة إلى مجرى الدم ويصل في النهاية إلى بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبصيلات الشعر أن تمتص الكافيين مباشرة من خلال التطبيق الموضعي للشامبو المحتوي على الكافيين. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة علم الأدوية وعلم وظائف الأعضاء الجلدية عام 2007 ، فإن هذا قد يسمح للأطباء بتعريض بصيلات الشعر لجرعة عالية من الكافيين ، دون التسبب في الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند تناول جرعة كبيرة من الكافيين عن طريق الفم. تحتوي على مادة الكافيين ، وقد تكون علاجات فعالة لتساقط الشعر إذا ثبتت فعاليتها في ذلك.


فوائد القهوة للتخسيس
تشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يزيد من معدل الأيض بنسبة 3-11٪ ، والجرعات العالية لها تأثير أكبر ، وكلما ارتفع معدل الأيض ، كان من الأسهل فقدان الوزن الزائد. ومن المثير للاهتمام أن معظم الزيادة في التمثيل الغذائي ناتجة عن زيادة حرق الدهون ، ولكن لسوء الحظ فإن هذا التأثير أقل وضوحًا لدى من يعانون من السمنة المفرطة.
تبلغ الزيادة في حرق الدهون لدى غير المصابين بالسمنة 29٪ ، بينما تصل إلى 10٪ في الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن. يبدو أيضًا أن التأثير يتناقص مع تقدم العمر ، ويكون أكثر وضوحًا عند الأفراد الأصغر سنًا.


فوائد القهوة للمرأة
كما ذكرنا من قبل ، القهوة فعالة بشكل خاص في منع الاكتئاب. وفقًا لتقرير صدر عام 2011 في دورية أرشيف الطب الباطني ، فإن النساء اللائي يشربن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا كن أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 15٪.
كما أظهر التقرير أن النساء اللاتي شربن أربعة فناجين تقل احتمالية إصابتهن بالاكتئاب بنسبة 20٪ ، مما يشير إلى أن القهوة مرتبطة بانخفاض أعراض الاكتئاب لدى النساء.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-