أخر الاخبار

زريعة الكتان للنساء

فوائد زريعة الكتان للنساء

إذا كنت مهتمًا بالعناية بصحتك ، فمن الضروري معرفة فوائد زريعة الكتان للنساء. تحتوي زريعة الكتان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة في علاج عدد من المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء ، من الأمراض الخطيرة إلى مكافحة الشيخوخة. كما أنه مفيد للرجال.

توفر حصة واحدة من زريعة الكتان كمية جيدة من البروتين والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية المعززة للمناعة. تحتوي بذور الكتان على كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية. تتمتع بذور الكتان بقيمة غذائية عالية ، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للنساء المهتمات بتحسين الصحة العامة.


فوائد زريعة الكتان للنساء


تحسين صحة الشعر والجلد

لزريعة الكتان العديد من الفوائد الصحية لشعر وبشرة النساء. حيث تحتوي زريعة الكتان على كمية مناسبة من فيتامين هـ ، وهو مفيد للشعر والبشرة. يمكن استخدام زيت زريعة الكتان مباشرة على فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج. تساعد زريعة الكتان في تعزيز نمو الشعر وقوته. يمكن أيضًا استخدام جل زريعة الكتان لتحسين صحة الشعر والجلد. يجب استخدام جل بذور الكتان على الشعر ثم غسله قبل غسله بساعة من أجل تعزيز قوة ولمعان الشعر. علاوة على ذلك ، تساعد زريعة الكتان في تقليل علامات الشيخوخة.

التحكم في الوزن

تشير الأبحاث إلى أن تضمين زريعة الكتان في النظام الغذائي اليومي يعد خطوة مفيدة في إدارة الوزن. إلى جانب الحفاظ على استقرار مستويات السكر لدى النساء ، تتوسع بذور الكتان خمس مرات في الحجم عند هضمها. لذلك ، فإن تناول بذور الكتان قبل نصف ساعة من وجبات الطعام سيساعدك على تناول كميات أقل من الطعام. وهذا يعني خسارة الوزن وتقوية جهاز المناعة في نفس الوقت.

التأثير على مستوى الهرمونات لذى النساء 

تعتبر زريعة الكتان ، بتركيزها العالي من قشور ، خيارًا رائعًا للنساء من جميع الأعمار كطريقة طبيعية لتنظيم الدورة الشهرية ، وإدارة أعراض انقطاع الطمث ، أو تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب والسرطان. يؤدي تضمين بذور الكتان في النظام الغذائي اليومي إلى تغييرات هرمونية مفيدة للنساء من جميع الأعمار.


النساء في فترة الحيض: 

يجب تناول 10 جرام (حوالي ملعقتين صغيرتين) من زريعة الكتان يومياً. تساهم بذور الكتان في حدوث تغيرات هرمونية كبيرة مفيدة للنساء بالإضافة إلى تغييرات أقل في الدورة الشهرية وتقليل خطر الإصابة بفشل المبيض. وهذا بدوره يمكن أن يقلل من تطور سرطان الثدي وأنواع السرطان الأخرى.


النساء في سن اليأس: 

عندما تصل النساء إلى سن اليأس ، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين لديهن. بالإضافة إلى ظهور أعراض انقطاع الطمث ، تصبح النساء في هذه المرحلة أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وهشاشة العظام، فهذا تعد زريعة الكتان هي الخيار الأمثل.


فوائد زريعة الكتان للصحة:


مصدر غني بالليكان أو الليغان

الليغان أو الليكان هي مركبات نباتية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تعتبر بذور الكتان من بين أغنى المصادر الطبيعية لليغان. يمكن أن تقلل هذه المركبات النباتية من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان عن طريق منع تأثير هرمون الاستروجين وعوامل الخطر الأخرى المسببة للسرطان.



مصدر غني بالبروتين
يعد البروتين من العناصر الغذائية المهمة لنمو الخلايا وإصلاحها. يمكن أن يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع بعد الوجبات وهو أمر ممتاز لفقدان الوزن. تحتوي كل ملعقة كبيرة من بذور الكتان على حوالي 1.3 جرام من البروتين ، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا لهذه المغذيات.


مصدر غني بمضادات الأكسدة
تحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ والسيلينيوم. وبالتالي ، فهو يساعد في تقليل الجذور الحرة الضارة بالخلايا والوقاية من أمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى مثل السمنة والسرطان. وجدت بعض الدراسات أن مكملات بذور الكتان تقلل من بعض أعراض متلازمة التمثيل الغذائي.

مصدر غني بالمغنيسيوم
تعتبر بذور الكتان مصدرًا جيدًا لكميات كافية من الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم. من الضروري الحصول على المغنيسيوم لضمان حسن سير الجهاز العصبي. علاوة على ذلك ، فإن المغنيسيوم مفيد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل أعراض الاكتئاب والقلق والأرق والصداع النصفي.







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-