أخر الاخبار

رغم فوائدها : إليك اضرار الحلبة للبنات

اضرار الحلبة للبنات


تحتوي الحلبة على العديد من العناصر المهمة للجسم ، فهي من الأعشاب الرائعة التي تزيد من حماية الجسم من أمراض مختلفة ولكن بالرغم من ذلك فإن الحلبة لها أضرار جسيمة للجسم خاصة عند تناولها بكثرة وهذا ما نناقشه في هذا المقال.


اضرار الحلبة للبنات 

بالرغم من أن الحلبة من العناصر المفيدة للجسم إلا بماذا يبدو أن هذه الأضرار قد تكون خطيرة على بعض الفئات أو لمن يعانون من أمراض معينة ، فنقدم لكم من خلالها النقاط التالية هي أهم الأضرار التي لحقت بالحلقة:

-اضرار الحلبة للبنات على الرحم 

تعتبر الحلبة من المواد الطبيعية التي تنشط منطقة الرحم ، وإذا تم تناولها بكثرة أثناء الحمل ، فقد تحدث بعض التقلصات والتقلصات في عضلات هذه المنطقة ، وتزيد من خطر حدوث إجهاض للجنين ، وهذا قد يسبب الولادة المبكرة. تعادل الحلبة في الطب البديل نفس فعالية الأوكسيتوسين ، هذا الدواء الذي يلعب دوره في إحداث تقلصات في منطقة الرحم ، لذلك لا يفضل شرب هذا المشروب أثناء الحمل إلا بعد استشارة الطبيب الذي يتابع حملك.

- أظهرت الدراسات أن الأطفال و البنات الذين تقل أعمارهم عن عامين لا يمكنهم تناول الحلبة على الإطلاق لأنها قد تؤثر على مناعتهم. لذلك يمكن تناول الحلبة بعد إتمام السنة الثانية.

- من النصائح الطبية لمرضى فقر الدم أو الأنيميا هو عدم تناول الحلبة لأنها تحتوي على تركيبة تقوم على امتصاص الحديد وبالتالي تؤثر على علاج فقر الدم.

- لا يمكن للمصابين بالخلل في هرمونات الغدة الدرقية تناول الحلبة بكثرة، وذلك لأنها تعمل على زيادة هذا الخلل وقد تؤذي المريض من ناحية وجود تغييرات في التوازن وبالتالي زيادة المضاعفات الصحية الناتجة لذلك.

- يؤدي تناول الحلبة بكثرة غلى زيادة نسبة السيلان في الدم، لذلك يعتبر من النصائح الهامة هو عدم تناول الحلبة خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل، مما يؤثر على حياة الجنين في هذه المرحلة الحرجة من الحمل.

إذا كنتي تعانين من مرض تخثر الدم، فلا يمكنكي تناول الحلبة أثناء العلاج من هذا المرض وذلك بسبب أنها تقوم على زيادة نسبة التخثر أحياناً خاصة وأن تركيبتها تقوم بعمل تفاعلات دوائية قد تكون خطرة على مرضى تخثر الدم.

- لكل من يعاني من مرض السكري، احذر من تناول الحلبة وذلك لأنها تؤثر على نسبة وجود السكر في الدم، لذلك عليك الذهاب للطبيب وطلب الاستشارة في تناولها أم لا.

- قد تؤدي الحلبة إلى السعال والحساسية واحتقان الأنف وانتفاخ الوجه ، بالإضافة إلى أنها تقلل نسبة السكر في الدم ، ويجب على مريض السكر عدم تناولها إلا بعد استشارة الطبيب.


على أية حال؛ فإن الطبيعة تحمل لنا العديد من الأعشاب الرائعة من حيث الفائدة، ومن هذه الأعشاب الحلبة، ولكن عليك ان تفهم أن الطبيعة أيضاً تحمل لنا بعض الأضرار، خاصة في بعض الحالات المرضية.


متى يصبح تناول الحلبة ضارا





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-