أخر الاخبار

فوائد البرتقال للنساء

 

Bienfaits de l'orange pour les femmes


فوائد البرتقال للنساء 

يعتبر البرتقال من الثمار التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية وفوائدها العديدة للمرأة ، حيث تساعد على:

تقوية مناعة المرأة في مواجهة الأمراض والالتهابات.

تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل فرص الإصابة بالقرحة الهضمية.

تقوية العظام بفضل محتواها من البوتاسيوم والكالسيوم.

يقوي حاسة البصر لاحتوائه على فيتامين أ.


فوائد البرتقال للحامل

يحتوي البرتقال على كمية جيدة من حمض الفوليك الضروري أثناء الحمل لتعزيز صحة الأم وحماية جنينها من التشوهات. قد يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، وتقوية جهاز المناعة لدى النساء الحوامل ، ومنع هشاشة العظام ، التي تكون النساء الحوامل أكثر عرضة لها.


فوائد البرتقال للجهاز الهضمي

ومن فوائد البرتقال للمعدة احتوائه على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على تحسين الهضم وتقليل اضطرابات الجهاز الهضمي ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ، مما يقلل من فرص الإصابة بقرحة المعدة والأمعاء. أظهرت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال قد تلعب دورًا في تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان. بما في ذلك سرطان المعدة.


فوائد البرتقال للقلب

يحتوي البرتقال على كمية جيدة من فيتامين سي والفلافونويد والكاروتينات. تشير الدراسات إلى أن تناول هذه العناصر الغذائية بانتظام يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.
كما أظهرت مراجعة 10 دراسات عالية الجودة أن شرب عصير البرتقال بشكل منتظم يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب ، ويقلل من مستويات السكر في الدم ، ويقلل من مستويات الكوليسترول السيئ.


فوائد البرتقال للقولون

مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في البرتقال قد تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان القولون ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات التي تقلل من تهيج القولون والالتهابات الناتجة عنه.


فوائد البرتقال للكبد

قد يساعد البرتقال في دعم صحة الكبد ووظائفه وتقليل فرص تلف خلاياه بفضل المركبات المضادة للأكسدة وفيتامين سي الموجود فيه ، وقد تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في الوقاية من التهاب الكبد.


فوائد البرتقال للمفاصل

يحتوي البرتقال على كميات جيدة من الكالسيوم والبوتاسيوم ، ولهذا قد يساعد في دعم صحة المفاصل وتقوية العظام. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات تلعب دورًا في منع الالتهاب وآلام المفاصل.


فوائد البرتقال 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-