أخر الاخبار

اقوى وصفة لتبيض البشرة مجربة

اقوى وصفة لتبيض البشرة


تبحث الكثير من النساء عن وصفات طبيعية لتبييض البشرة بدلاً من استخدام المنتجات الكيميائية. هذا لأن الوصفات الطبيعية تعتمد على المكونات الطبيعية التي يمكن العثور عليها بسهولة في المنزل أو في المتاجر العضوية، ولا تحتوي على مواد كيميائية ضارة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الوصفات الطبيعية فعالة وآمنة للاستخدام اليومي، وتساعد في تفتيح البشرة وترطيبها وتنعيمها وتغذيتها بالعناصر الغذائية الضرورية. لذلك، فإن استخدام الوصفات الطبيعية لتبييض البشرة يعد خيارًا شائعًا للكثير من النساء، وإليكم 
اقوى وصفة لتبيض البشرة مجربة:


1- وصفة الأرز و النشا

المكونات:

5 معالق كبيرة من الأرز مطحون

ملعقة كبيرة نشا الذرة 

كوب ماء

كبسولة فيتامين E


طريقة التحضير والاستخدام 

في كسرول نخلط الأرز، نشا الذرة، ماء ثم نضع الكسرول على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى يعقاد الخليط، ثم نطفئ النار.

بعد ذلك نضيف له فيتامين E ونخلط المكونات ثم نطبق الوصفة على البشرة و نتركها حتى تجف.

بعد ذلك إغسلي بشرتك بالماء.

كرري هذا الماسك كل يوم.


2- وصفة الليمون والعسل: 

اخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من العسل وضعي المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. يحتوي الليمون على خصائص تبييضية طبيعية، في حين يعمل العسل على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها.


3- وصفة الأرز والحليب: 

اخلطي ملعقتين من مسحوق الأرز مع ملعقة صغيرة من الحليب وضعي المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يحتوي الأرز على مواد تساعد على تفتيح البشرة، في حين يحتوي الحليب على حموضة طبيعية تساعد على تقشير الجلد وتحسين ملمسه.


4- وصفة ماء الورد: 

ضعي ماء الورد على وجهك باستخدام قطعة من القطن ودلكي بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين، ثم دعيه يجف على وجهك. يحتوي ماء الورد على مضادات الأكسدة والمواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، كما أنه يعمل على تهدئة الجلد وترطيبه.


5- وصفة الكركم والليمون


المكونات:

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

ملعقة صغيرة من العسل

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو


طريقة التحضير والاستخدام 

اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس.

ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

اشطفي الوجه بالماء الفاتر ثم جففيه بلطف باستخدام منشفة نظيفة.

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعمل على تفتيح البشرة، ويعمل العسل وزيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وتنعيمها، في حين يحتوي عصير الليمون على الأحماض التي تعمل على تفتيح وتنعيم البشرة أيضًا. يمكن استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع. يجب الانتباه إلى عدم استخدام الكركم بكميات كبيرة لأنه يمكن أن يسبب تصبغًا مؤقتًا للبشرة.


يجب الانتباه إلى أن الوصفات الطبيعية لا تعمل على تبييض البشرة بشكل سحري أو فوري، بل تحتاج إلى بعض الوقت للحصول على أفضل النتائج. 


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 











تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-