أخر الاخبار

ماسك يغذي البشرة ويوحد اللون ويقضي على التصبغات

ماسك يغذي البشرة ويوحد اللون


الكثير من النساء تبحث عن الحصول على بشرة بيضاء ومشرقة وخالية من البقع، وتبحث عنا وصفات فعالة للحصول على المطلوب، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الأقنعة التي يمكن استخدامها لتغذية البشرة وتوحيد لونها والتخلص من التصبغات، ومن أهمها:


1- ماسك الكركم والحليب: 

يمكن خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب، ووضعه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة والتي تعمل على تفتيح البشرة، كما يحتوي الحليب على اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة وتفتيحها.



2- ماسك الياغورت والعسل: 

يمكن خلط ملعقة كبيرة من الياغورت(الزبادي) مع ملعقة كبيرة من العسل النحل، ووضعه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وتفتيحها، ويحتوي الياغورت على حمض اللبنيك الذي يساعد على تفتيح البشرة.


3- ماسك الأفوكادو والعسل: 

يمكن خلط ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل النحل، ووضعه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. يساعد هذا الماسك على تغذية البشرة وترطيبها، ويحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على تفتيح البشرة.


يجب ملاحظة أن الأقنعة الطبيعية للبشرة قد تعمل بشكل مختلف على الأفراد، وينصح بإجراء اختبار صغير على جزء صغير من الجلد للتحقق من عدم وجود أي رد فعل تحسسي قبل استخدامها على الوجه بشكل كامل.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-