أخر الاخبار

فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم

فوائد تناول زيت الزيتون قبل النوم


يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الصحية والمفيدة للجسم، وله العديد من الفوائد الصحية، ومن بين هذه الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند شرب زيت الزيتون قبل النوم:


1- تحسين صحة الجهاز الهضمي: حيث يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والتخلص من السموم في الجسم.


2- تحسين صحة القلب: حيث يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية.


3- تحسين جودة النوم: حيث يحتوي زيت الزيتون على مادة الأوليومين التي تعمل على تحسين جودة النوم والاسترخاء العام.


4- تحسين صحة الجلد: حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب الجلد وتحسين صحته.


5- تحسين صحة العظام: حيث يحتوي زيت الزيتون على الكالسيوم والفيتامينات التي تساعد في تحسين صحة العظام والوقاية من الأمراض المرتبطة بالعظام.


من المهم الإشارة إلى أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الزيوت أو المكملات الغذائية، وخاصة إذا كان الشخص يعاني من أي حالة صحية مزمنة أو يتناول أدوية معينة.



6- تحسين صحة الدماغ: حيث يحتوي زيت الزيتون على مركبات الفينول التي تساعد في تحسين وظائف الدماغ والوقاية من أمراض الشيخوخة المرتبطة بالدماغ.


7- تحسين صحة الجهاز التنفسي: حيث يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي وتحسين صحة الرئتين.


8- تحسين صحة الكبد: حيث يحتوي زيت الزيتون على مركبات تساعد في تحسين صحة الكبد وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد.


9- تقليل مستويات الكوليسترول: حيث يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.


10- تحسين صحة العينين: حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات الأنتيوكسيدات التي تعمل على تحسين صحة العينين والوقاية من أمراض العيون.


يجب الإشارة إلى أنه يفضل تناول زيت الزيتون بمعدل ملعقتين كبيرتين في اليوم، ويمكن تناوله بالطرق المختلفة مثل إضافته إلى السلطات أو استخدامه في الطهي، ولكن يجب تجنب تعريضه للحرارة العالية أثناء الطهي للحفاظ على فوائده الصحية.




تم الاستعانة بالمصادر التالية:


1- EFSA Panel on Dietetic Products, Nutrition and Allergies (NDA). (2011). Scientific Opinion on the substantiation of health claims related to polyphenols in olive. EFSA Journal, 9(4), 2033.


2- Lockyer, S., & Stanner, S. (2012). Olive oil and health: a review of the evidence. Nutrition Bulletin, 37(3), 233-246.


3- Covas, M. I., Nyyssönen, K., Poulsen, H. E., Kaikkonen, J., Zunft, H. J., Kiesewetter, H., ... & Gaddi, A. (2006). The effect of polyphenols in olive oil on heart disease risk factors: a randomized trial. Annals of Internal Medicine, 145(5), 333-341.


4- Omar, S. H. (2010). Oleuropein in olive and its pharmacological effects. Scientia Pharmaceutica, 78(2), 133-154.


5- Visioli, F., & Bernardini, E. (2011). Extra virgin olive oil's polyphenols: biological activities. Current Pharmaceutical Design, 17(8), 786-804.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-