أخر الاخبار

علاج البواسير بالأعشاب مجرب

 

تجربتي في علاج البواسير بالأعشاب

تعتبر البواسير من الأمراض المؤلمة التي قد تعكر صفو حياة المصابين وتحصرهم في القيام بواجباتهم على أكمل وجه. لحسن الحظ ، من الممكن علاج البواسير الداخلية وعلاج البواسير الخارجية في المنزل والتخفيف من أعراضها


علاج البواسير بالأعشاب مجرب

السلام عليكم، أن إقبال من الريف بالمغرب. لطالما كنت أعاني من البواسير الخارجية التي لسنوات. فقد كانت تأتي وترحل ثم تأتي وترحل دون أن أعرف السبب أو الحل.

ذات مرة أصبت بها وتجاهلتها كالعادة في انتظار رحيلها لكنها لم ترحل. بل اشتدت سوء حتى بدأت تؤلمني جدا، جربت لها الزيوت والترطيب والتدليك وغيرت نظامي الغائي ومارست المشي وشرب الماء.

رحلت البواسير تدريجيا مع مرور الوقت. لكن بعد خمسة أشهر تقريبا عادت من جديد، لكنها عادت بشكل أسوء من كل المرات السابقة. علاج البواسير بالاعشاب.

كانت الحالة مزرية حتى أتعبني الألم والوصفات والمحاولات الفاشلة فقمت بزيارة الطبيب وأجريت العملية. لم تعاودني البواسير منذ ذلك الحين والحمد لله.

علاج البواسير الداخلية في المنزل

  • نادرا ما يدرك المصاب بالبواسير الداخلية أنه مصاب بها لأنها لا تؤلم ولا تسبب أي إزعاج.
  • غالبا ما يشفى هذا النوع من البواسير لوحده ويختفي.
  • لا تنفع ي وصفات منزلية بعلاج البواسير الداخلية خصوصا بسبب موقعها.
  • يمكن تخفيف الأعراض الناجمة عن البواسير من ألم وغيره بمجموعة من الطرق المنزلية.
  • يساعد الجليد على انقباض الّاوعية الدموية ما يساهم في تخفيف التورم وبالتالي زوال الألم. ستخدم الجليد ملفوفا داخل قماش يوضع على مكان البواسير ل 10 دقائق.
  • هلام الصبار (الألوفرا) يعرف بخصائصه المهدئة للبشرة والمضاضة للإلتهاب، لذا يمكن استخدامه لتهدئة البواسير وتسكين الألم.
  • عدم القيام بأي نشاط بسبب البواسير كالوقوف طويلا أو الجلوس طويلا أو ممارسة الجنس الشرجي إلخ.
  • يعرف الليمون/ البرتقال بقدرته الكبيرة على تقوية الشعيرات وجدران الأوعية الدموية. هذا يساعد على تخفيف الألم الناتج عن البواسير تدريجيا مع الاستخدام المتكرر.
  • تدليك المنطقة المصابة بالزيوت هو أمر مفيد جدا لها. يمكن اختيار العديد من الزيوت المختلفة مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو النعناع أو زيت اللوز. كل هذه الزيوت مطرية وتهدئ الألم دون التسبب بمشاكل.
  • تناول الألياف والحبوب الكامل وغذاء صحي مفيد للجهاز الهضمي ولا يسبب الإمساك. علاج البواسير بالاعشاب.
  • شرب لترين من المياه يوميا على الأقل مع الحرص على القيام بنشاط بدني متوسط كل يوم كالمشي.

علاج البواسير بالفازلين

تحتل الفازلين مكانة أقوى من مكانة الزيوت الطبيعية نظرا لقوتها مفعولها المرطب على الجلد أيا كانت شدة جفافه. لهذا، تعتبر ملاذا لكل من يعاني جفافا أو تقشرا أو ألما في كل الأوقات. الفازلين امنة وثمنها مغري يمكن للجميع شراؤها.

تستخدم الفازلين في عدة أشياء من بينها تخفيف أعراض وألم البواسير والحكة الشديدة الناتجة عن البواسير. يتم ذلك بوضعها على المنطقة المصابة وتدليكها جيدا ثم تنظيف المكان بلطف وتجفيفه جيدا. لكن، لا تعالج الفازلين البواسير مطلقا.

يمكن تعزيز الفازلين بإضافة زيوت أخرى عليها لكن ذلك غير ضروري للحصول على نتيجة مرضية. الأهم من ذلك، يجب الحرص على تنظيف المكان جيا قبل وضع الفازلين وبعد وضعها. تستخدم الفازلين بعد عملية الإخراج أو قبلها مباشرة لحماية الشرج من التمزق أو الإلتهاب. علاج البواسير بالاعشاب.

عدم الإلتزام بنظام غذائي صحي ومليء بالألياف أو عدم شرب ما يكفي من الماء باستمرار سيجعل عمل الفازلين كالهباء المنثور.

علاج البواسير بالزيوت

من بين الزيوت الجيد لتدليك البواسير لتهدئتها وتخفيف الحكة الزيوت أسفله:

  • زيت جوز الهند: مع القليل (كمية قليلة جدا شرط غياب الجروح) مع الكركم لأنهما يعملان كمضاض للإلتهاب. زيت جوز الهند معروفة بكونها مضادة للبكتيريا وملطفة للجلد في نفس الوقت لذلك يمكن اختيارها للتدليك.
  • زيت الخروع: زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، وزيت شجرة الشاي كلها تشترك في بعض الخصائص التي يحتاج المصابون بالبواسير استغلالها. هذه الزيوت كلها مرطبة ومهدئة ومقللة للالتهابات، لكن زيت شجرة الشاي شيء مختلف قليلا. هي زيت قوية جدا إن صح القول، لكنها الأقوى في قتل البكتيريا ومحاربة الالتهابات، لهذا يجب تخفيفها قليلا بزيت اخر كزيت الجوجوبا.

يتم تدليك المكان المصاب بالبواسير بهذه الزيوت حسب الإختيار أو ما كان متوفرا كل يوم لمرة واحدة أو عند الشعور بحكة شديدة. هذا قد لا يعالج البواسير التي بلغت حالتها لشكل متدهور جدا، هنا يجب رؤية الطبيب للشفاء. أما فيما يخص الزيوت كعلاج، فهي تصلح فقط لتخفيف ما تسببه البواسير الخارجية من حكة وألم.

اضرار علاج البواسير بالأعشاب

اضرار علاج البواسير بالاعشاب: لم يتم تأكيد أي أضرار ناتجة عن استخدام الأعشاب والزيوت من التي ذكرت أعلاه في هذا المقال. إن لم يتم علاج البواسير بالأعشاب فهي لن تتضرر بسبها عل أية حال. لكن زيت شجرة الشاي والأعشاب الحارة كالزنجبيل يستحسن تجنبها من قبل من لديه بواسير متطورة نوعا ما.



المصدر www.bardichprofessionnel.com

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-