أخر الاخبار

طريقة عمل كحك العيد الناعم بالكيلو والكوب

كحك العيد الناعم بالكيلو والكوب


تتساءل العديد من السيدات عن كيفية تحضير كحك العيد الناعم في المنزل، وفي هذه الوصفة التي نقدمها عبر موقع "وصفات"، سنشرح لكم الخطوات بالتفصيل. ونحن على أبواب عيد الفطر المبارك، حيث تتميز هذه المناسبة بالحلويات الشهية مثل الكحك والبسكويت والغريبة والبيتي فور. وبسبب ارتفاع أسعار الكحك في المحلات، قدمنا لكم وصفة مقادير كحك العيد الناعم بالكوب وطريقة عمله في المنزل.


يمكن تحضير كحك العيد الناعم باستخدام إحدى الوصفتين التاليتين:


مقادير كحك العيد الناعم

كيلو دقيق أبيض مخصص للكحك.

نصف كيلو سمنة.

ملعقة كبيرة خميرة فورية.

ملعقة كبيرة سكر.

نصف كوب حليب.

ملعقة كبيرة سكر.

رشة ملح.

2 ملعقة كبيرة سمسم أبيض.

2 ملعقة كبيرة رائحة كحك.


طريقة عمل الكعك بالسمن الساخن، حيث يتم تسخين السمنة على نار هادئة حتى تبدأ في الغليان ويتم إضافة خليط الخميرة والسكر والحليب إلى الدقيق المخلوط مع الملح والسمسم ورائحة الكحك. يتم خلط المكونات جيداً حتى يتشكل العجين، ثم يتم صب المقدار المناسب من السمنة الساخنة ويتم فرك العجين باليدين جيداً لمدة 15-20 دقيقة، ثم يتم تشكيل العجين ووضعه في الفرن لمدة 10-15 دقيقة عند درجة حرارة 180 درجة مئوية.

طريقة إعداد الكحك بالوصفة السريعة باستخدام السمنة الباردة، حيث يتم خلط الدقيق والملح والسمسم ورائحة الكحك جيداً، ثم يتم إضافة السمنة الباردة بدرجة حرارة الغرفة وخلط المكونات حتى يتشكل العجين. يتم تشكيل العجين ووضعه في الفرن لمدة 10-15 دقيقة عند درجة حرارة 180 درجة مئوية.

ملاحظة: للحصول على كحك العيد الناعم واللذيذ يجب الاستمرار في فرك العجين باليدين لمدة كافية، وعدم تغليفه بورق زبدة قبل وضعه في الصاج ووضعه في الفرن بدون دهن الصاج.


مقادير الكحك الناعم بالكوب

ولمن ترغب في معرفة مقادير الكحك الناعم بالكوب نرصد لكِ المقادير التالية لمقدار كيلو من الكحك.


7 أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.

2 كوب + ملعقتين كبار من السمنة المُذابة.

ثلث كوب من الماء الدافئ.

ملعقة ونصف كبيرة من الحليب البودر.

نصف ملعقة من المحلب المطحون.

ملعقة ونصف من الباكينج بودر.

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض.

نصف ملعقة صغيرة من الملح.

ملعقتين كبيرتين من السمسم المحمص.

 

طريقة عمل كعك العيد مثل الجاهز

في وعاء العجان الكهربائي أضيفي المكونات الجافة وهي 7 أكواب من الدقيق الأبيض المنخول وملعقة ونصف من الباكينج بودر وملعقة ونصف من الحليب البودر ونصف ملعقة من الملح وملعقتين من السمسم المحمص ونصف ملعقة من المحلب.

في الخطوة التالية أضيفي 2 كوب وملعقتين من السمنة المُذابة ثم بثي الدقيق بالسمن حتى يتشرب تمامًا بالسمن لمدة 10 دقائق حتى نضمن نجاح الكحك.

ذوبي ملعقة من الخميرة في ثلث كوب من الماء الدافئ وملعقتين من السكر واتركيها تختمر لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي خليط الخميرة إلى الدقيق واعجني المكونات للحصول على عجينة لينة.

اتركي عجينة الكحك ترتاح لمدة 5 دقائق ثم جهزي الصواني أو الصاجات وكوري العجينة إلى قطع صغيرة متساوية في الحجم ثم تشكلي الكحك بالشكل المفضل منقاض أو بصامة.

ضعي صواني الكحك في الفرن الحامي مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية في الرف الأوسط لمدة 15 دقيقة، واتركيه يبرد تمامًا ثم زينيه بالسكر البودر وقدميه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-