أخر الاخبار

تعرَّف على أفضل أنواع الكيراتين الطبيعي لتنعيم الشعر الخشن

أفضل كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر


تبحث الكثير من النساء عن طرق لتنعيم الشعر وجعله كالحرير و خصوصا النساء التي لديها شعر مجعد، لذلك اتينا لك سيدتي بالحل، حيث يمكن تحضير أفضل أنواع الكيراتين الطبيعي لتنعيم الشعر، في المنزل باستخدام بعض المواد الطبيعية التي يمكن العثور عليها في محلات التجميل والصيدليات. ومن المهم ملاحظة أن هذه الخلطات الطبيعية لن تكون بنفس فعالية المنتجات التجارية للكيراتين التي يتم الحصول عليها من المختبرات المتخصصة.


إليك بعض الوصفات التي يمكن استخدامها لتحضير كيراتين طبيعي في المنزل:


1- كيراتين البيض والحليب: 

اخلطي بيضة واحدة مع نصف كوب من الحليب، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.


2- الأفوكادو وزيت جوز الهند: 

اهرسي حبة أفوكادو واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.


3- اللبن الزبادي والعسل:

اخلطي كوب من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.


4- كيراتين الخميرة والزيت الزيتون: 

اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقتين كبيرتين من الزيت الزيتون، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.



5- وصفةزيت الجوز لتنعيم الشعر : 

يحتوي زيت الجوز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر ومنها الأحماض الدهنية الأساسية. يمكن وضع الزيت الجوز على الشعر كما هو، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.


6- كيراتين الخيار والزبادي: 

اخلطي خيارة واحدة مع كوب من الزبادي الطبيعي، ووضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.


7- وصفة زيت الأرغان لتنعيم الشعر: 

يحتوي زيت الأرغان على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة الشعر. يمكن استخدام الزيت الأرغان كعلاج للشعر المتضرر، وذلك بوضع كمية صغيرة من الزيت على الشعر وتدليك فروة الرأس لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.


8- كيراتين الأعشاب الطبيعية: 

يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية مثل الكركم والأوراق المجففة لنبات الصبار والأوراق المجففة لنبات البابونج، وذلك بعمل مغلي الأعشاب ووضعه على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.


يمكن استخدام أي من هذه الخلطات مرة واحدة في الأسبوع لتحسين صحة الشعر وتغذيته، ولكن يجب ملاحظة أنها لن تكون بنفس فعالية المنتجات التجارية للكيراتين التي يتم الحصول عليها من المختبرات، إلا أنها طبيعية و آمنة على الشعر، كما تغذي وتقوي بصيلات شعرك.







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-