أخر الاخبار

أفضل ماسك لترطيب الشعر

ماسك لترطيب الشعر

الكثير من النساء تعاني من مشكل خشونة الشعر و تبحث عن حلول لترطيب البشعر وتنعيمه من خلال وصفات طبيعية بعيدا عن المستحضرات الكيميائية، لهذا يمكنك استخدام مجموعة من المكونات الطبيعية لصنع ماسك منزلي لترطيب الشعر، وهي:


الموز: يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر. اهرسي موزة واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.


الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على العديد من الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته. اهرسي نصف أفوكادو واخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.


زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر، حيث يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية المفيدة للشعر. اسخني كمية مناسبة من زيت جوز الهند وضعيه على شعرك، ثم ضعي قبعة دش أو منشفة على رأسك واتركيه لمدة 30-60 دقيقة قبل غسله بالشامبو.


يمكن استخدام هذه الماسكات لترطيب الشعر مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.



إليك بعض الأساليب الأخرى التي يمكنك استخدامها لترطيب شعرك:


استخدمي شامبو وبلسم مرطب: اختر شامبو وبلسم يحتويان على مكونات ترطب الشعر مثل زيت الأرجان وزيت الكرياتين وفيتامين E.


احرصي على تجفيف شعرك بلطف: يمكن أن يؤدي تجفيف الشعر بشكل خشن باستخدام المنشفة أو مجفف الشعر إلى جعله يفقد رطوبته. استخدمي منشفة ناعمة وضعيها على شعرك لامتصاص الماء بلطف، ثم دعي شعرك يجف بشكل طبيعي.


قللي من استخدام المنتجات الكيميائية: قد تتسبب بعض المنتجات الكيميائية مثل مستحضرات تصفيف الشعر وصبغات الشعر في تلف الشعر وجعله يفقد رطوبته. حاولي استخدام المنتجات الطبيعية قدر الإمكان.


اشربي الماء بكثرة: يمكن أن يؤثر عدم شرب الماء بكثرة على جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الشعر. حاولي شرب 8-10 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الشعر.


قصي شعرك بشكل منتظم: يمكن أن يؤدي ترك شعر غير مقصوص لفترة طويلة إلى تشابكه وتلفه. قصي شعرك بشكل منتظم للتخلص من الأطراف المتقصفة وللحفاظ على صحة الشعر بشكل عام.


باستخدام هذه النصائح والماسكات الطبيعية، ستتمكنين من ترطيب شعرك بشكل فعال والحفاظ على صحته بشكل عام.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-