أخر الاخبار

وصفة لتبيض الوجه من اول مرة

وصفة لتبيض الوجه


تبحث الكثير من النساء عادة عن وصفات طبيعية لتبييض البشرة لأسباب مختلفة، مثل الرغبة في تحسين مظهر البشرة، والتخلص من البقع الداكنة، وتفتيح لون الجلد. وهناك العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك:


وصفات لتبيض الوجه من اول مرة


1- وصفة الحليب البودرة وماء الورد:


هل تعلمي سيدتي أن الحليب البودرة هو أحد الوصفات الطبيعية المعالجة و المبيضة للبشرة؟


لذا اهتمي بتطبيق الوصفات الطبيعة التي تحتوي على مسحوق الحليب، وإليكم أفضل تلك الوصفات.


اخلطي سيدتي، الحليب البودرة نيدو مع ماء الورد، ثم يترك الخليط فترة تصل إلى 15 دقيقة.

 

طريقة تطبيق خلطة لتبيض الوجه من اول مرة :


قومي سيدتي بإستخدام الخليط على الوجه، وأتركيه الا ان يصبح جافا على البشرة، ثم افركي سيدتي الخلطة من بشرتك بالماء برفق، مع الاستمرار على الوصفة تمنحك تفتيح مثالي للبشرة، يمكن أيضا خلط لبن النيدو بعصير الخيار.



2- وصفة عصير الليمون والجليسوليد:


ترغب الفتاة في جعل بشرتها ناعمة كملمس بشرة الأطفال، ولكن لن تجد وصفة فعالة يكون لها تأثير رائع في تفتيح البشرة.


اخلطي عزيزتي الجميلة الأنيقة بعض من الجليسوليد وأضيفي إليهم بعض من عصير الليمون.


امزحي سيدتي الوصفة جيدا، ومن ثم افرديها على بشرتك بالكامل، ويمكنك أيضا استخدامها في تفتيح الجسم، تترك الوصفة على الوجه والجسم ليلة كاملة، حتى يتم شطفها في الصباح.


مع المداومة على تلك الوصفة ستحصلين على بشرة تشبه بشرة البيبي وهذا لا يكلفك سيدتي إلا القليل، لأن جميع المكونات متوفرة داخل مطبخك.


 

3- وصفة الزعفران والحليب لتفتيح الوجه


مع وصفة الزعفران والحليب لتبييض الوجه ستلاحظين الفرق بنفسك، حيث تعد تلك الوصفة من أقوي الوصفات الطبيعية التي تقوم بتفتيح البشرة تدريجياً.


فقط امزجي ملعقة كبيرة من الزعفران مع ملعقتان كبيرة من الحليب في وعاء، ثم وزعي الخليط على كامل وجهك بحركات دائرية، ثم أتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء، احرصي على تكرار تلك الوصفة مرة من كل أسبوع.


 

4- وصفة لتبيض الوجه بالليمون


مع وصفة الليمون والعسل الابيض التي حققت نجاح في عالم الوصفات الطبيعية ستحصلين على بشرة افتح عدة درجات في غضون يومين فقط كل ماعليكي سيدتي هو مزج ملعقة من العسل الابيض مع ملعقة من عصير الليمون ثم توزيع الخليط على كامل الوجه ويترك لمدة ساعة قبل أن يشطف بالماء البارد، تكرر العملية مرتين من كل اسبوع.



5- وصفة زيت الخروع لازالة البقع الداكنة على الوجه


يعتبر الخروع أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في ازالة البقع الداكنة المتراكمة على الوجه نتيجة البثور وحب الشباب، حيث يحتوي زيت الخروع على خصائص هامة للعناية بالبشرة والشعر، فما عليكي سيدتي غير توزيع ملعقة صغيرة من زيت الخروع على كامل وجهك ثم يترك حتي مرور ساعة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.



نصائح لتبييض البشرة 


هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق تبييض البشرة، ومنها:


استخدام واقي الشمس: يجب استخدام واقي الشمس يومياً لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى تلف البشرة وتظهر عليها علامات الشيخوخة والتصبغ.


تناول الأغذية الغنية بالفيتامين سي: يعمل الفيتامين سي على تحسين لون البشرة وتفتيحها، ومن المصادر الغنية به الفواكه والخضروات مثل البرتقال والفراولة والليمون والبروكلي.


تجنب التدخين: يعمل التدخين على تلف البشرة وجعلها باهتة وباهتة، لذلك يجب تجنبه للحفاظ على بشرة صحية ونضرة.


التقليل من تناول المشروبات الكحولية: يجب تقليل تناول المشروبات الكحولية لأنها تجفف البشرة وتجعلها باهتة.


استخدام مستحضرات التجميل المناسبة: يجب استخدام مستحضرات التجميل المناسبة للحفاظ على صحة البشرة وتجنب المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية.


الحصول على قسط كافي من النوم: يجب الحصول على قسط كافي من النوم لأن النوم الجيد يعمل على تجديد الخلايا وتحسين مظهر البشرة.


الحفاظ على نظافة البشرة: يجب الحفاظ على نظافة البشرة بغسلها بانتظام وإزالة الماكياج بعد الاستخدام.


يجب التذكير بأن النتائج لا تظهر على الفور وقد يستغرق الأمر بعض الوقت، وإذا كانت هناك مشاكل جلدية مزمنة أو مشاكل صحية أخرى ينبغي مراجعة الطبيب. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-