أخر الاخبار

ماسك الزبادي والخيار للوجه للتفتيح

ماسك الزبادي والخيار لتفتيح الوجه

نقدم لكم طريقة تحضير ماسك الزبادي والخيار للوجه اكثر نضارة وإشراقا،  بمكونات بسيطة احصلي على بشرة بيضاء في وقت وجيز.


المكونات :

ملعقة كبيرة خيار مبشور

2 معالق كبيرة زبادي (ياغورت طبيعي)

ملعقة كبيرة نشا الذرة


طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء نخلط خيار مبشور و زبادي طبيعي،  ثم نضيف له نشا الذرة ونخلط المكونات جيدا.

ثم نطبق الوصفة على البشرة ونتركها لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك إغسلي بشرتك بالماء.



ماهي فوائد  ماسك الزبادي والخيار


ماسك الزبادي والخيار يشتهر بفوائده العديدة للبشرة. فيما يلي بعض الفوائد المعروفة لهذا القناع:


ترطيب البشرة: يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الماء والدهون الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة. يساعد استخدام قناع من الزبادي والخيار على إعادة توازن رطوبة البشرة وتنعيمها.


تهدئة البشرة: يعتبر الخيار ملطفًا طبيعيًا للجلد ، حيث يحتوي على مركبات تساعد على تهدئة الالتهاب والتهيج. عند استخدام قناع الخيار والزبادي ، يمكن أن يخفف الاحمرار والحكة والتهيج في الجلد.


تفتيح البشرة: قد يساعد قناع الزبادي والخيار على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور التصبغ الداكن أو البقع الداكنة. ويعزى ذلك إلى بيتا كاروتين والخصائص الحمضية اللطيفة للخيار.


تطهير الجلد: يحتوي الزبادي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تساعد على التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على الجلد. عند استخدامه كمنتج لتنظيف الوجه ، يمكن لقناع الخيار والزبادي أن يساعد في إزالة الدهون الزائدة والأوساخ والمكياج.


تقليل الهالات السوداء والانتفاخ: يمكن أن يقلل الخيار من ظهور الهالات السوداء تحت العينين ويقلل من الانتفاخ. يعتبر الخيار مضادًا للالتهابات ويحتوي على مركبات تساعد في تحسين مظهر الجلد في هذه المنطقة الحساسة.


تقليل البقع الداكنة وآثار الشمس: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك وهو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي يساعد على تقشير البشرة وتفتيح البقع الداكنة والتصبغ الناتج عن التعرض للشمس.


يرجى ملاحظة أن الفوائد المذكورة لماسك الخيار والزبادي قد تختلف من شخص لآخر وتعتمد على حالة الجلد واحتياجاته. قبل استخدام أي قناع أو منتج جديد على الجلد أو البشرة ، من الأفضل إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد للتحقق من أي رد فعل سلبي أو حساسية.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-