أخر الاخبار

فوائد دانون أكتيفيا للنساء

فوائد دانون أكتيفيا


دانون أكتيفيا هو نوع من المنتجات الألبانية التي تحتوي على خمائر (بروبيوتيك) والتي تعرف بالبكتيرا النافعة

المفيدة لصحة النساء، والتي تساهم في تحسين وظائف الجهاز الهضمي. وإليك بعض الفوائد المتنوعة لدانون أكتيفيا:


1-تعزيز صحة الجهاز الهضمي: 

يحتوي Dannon Activia على بكتيريا حمض اللاكتيك (Lactobacillus و Bifidobacterium) التي تساعد على دعم صحة الجهاز الهضمي. تعمل هذه البكتيريا على تعزيز النمو المفيد للبكتيريا في الأمعاء ، مما يساعد على تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.


2- تحسين صحة القناة الهضمية: 

يساعد دانون أكتيفيا على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في القناة الهضمية ويمنع تكاثر البكتيريا الضارة. يساهم هذا التوازن الجيد للبكتيريا في أمعاء صحية وتقليل مشاكل مثل الإمساك والإسهال.


3- تعزيز جهاز المناعة: 

تلعب بكتيريا حمض اللاكتيك الحية في دانون أكتيفيا دورًا في تقوية جهاز المناعة. ينشط الخلايا المناعية في الجسم ويقوي جهاز المناعة لمحاربة الالتهابات والأمراض.


4- تحسين الهضم لدى النساء اللواتي يعانين من حساسية تجاه الطعام: 

تشير بعض الدراسات إلى أن دانون أكتيفيا يمكن أن يساعد في تحسين الأعراض المرتبطة بحساسية الطعام ، مثل عدم تحمل اللاكتوز.


5- دعم صحة الجهاز البولي:

 يمكن أن يساهم دانون أكتيفيا في تعزيز صحة الجهاز البولي.


6- الحد من مشاكل الجهاز الهضمي الناتجة عن استخدام المضادات الحيوية: 

عند تناول المضادات الحيوية ، يمكن أن يتأثر التوازن البكتيري في الأمعاء ويخل بالجهاز الهضمي. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد بكتيريا أكتيفيا من دانون في استعادة التوازن الطبيعي للبكتيريا في الأمعاء وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي المرتبطة باستخدام المضادات الحيوية.


7- تحسين امتصاص الكالسيوم لدى النساء: 

يحتوي دانون أكتيفيا على الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان. تساعد بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في دانون أكتيفيا على تحسين امتصاص الكالسيوم في الجهاز الهضمي ، مما يعزز صحة العظام.


8- تقليل الكوليسترول الضار: 

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول دانون أكتيفيا يمكن أن يساهم في تقليل الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم. هذا يمكن أن يساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.


ومع ذلك ، يجب ملاحظة أن تأثيرات دانون أكتيفيا قد تختلف من شخص لآخر ، وتعتمد على الحالة الصحية الفردية ونمط الحياة العام. يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب أو أخصائي الصحة قبل إجراء أي تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي.


9- أكتيفيا للبشرة والشعر:

يقي اكتيفيا الجسم والجلد من الجفاف ويمنع تساقط الشعر خصوصا لدى النساء.


10- فوائد اكتيفيا للحامل

يقوي جسم الجنين وعظامه داخل الرحم، لاحتوائه على نسب عالية من المعادن والدهون والبروتينات والنشويات والفسفور والكالسيوم كما يزيد من طوله ويمنحها القوة.


القيمة الغذائية والسعرات الحرارية لدانون أكتيفيا:

إنه مصدر للبروتينات والدهون والكربوهيدرات. إنها حيوية لكي يعمل الجسم بشكل صحيح. 100 جرام من زبادي أكتيفيا يحتوي على 4 جرامات من البروتين والدهون و 6 جرامات من الكربوهيدرات. وهذا يعني أن استخدام مثل هذه الحامض منتج البانستكون مفيدة للجميع. مشابه القيمة الغذائيةمتوفر لمنتجات أكتيفيا الأخرى.


وهي 75 سعرة حرارية فقط ، يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي لفقدان الوزن. مع ذلك ، يمكنك أن تصبح نحيفًا وجذابًا دون الإضرار بالصحة.


الأشخاص الذين ممنوع عليهم  تناول أكتيفيا

أكتيفيا مناسب لجميع الفئات كجزء من نظام غذائي متوازن ، لكن يمنع تناوله من قبل هؤلاء الأشخاص:

الأشخاص الذين لديهم حساسية من الحليب ومنتجات الألبان ، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

الأشخاص الذين يعانون من صعوبة هضم اللاكتوز في الجسم ، مما يجعلهم غير قادرين على تناول أكتيفيا ، وبالتالي قد يتسببون في تقلصات شديدة في المعدة وانتفاخ البطن مع الغازات.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-