أخر الاخبار

أسباب الإفرازات المهبلية في الشهور الأولى من الحمل

أسباب الإفرازات المهبلية أثناء الحمل


زيادة الإفرازات أثناء الحمل أمر طبيعي وشائع لجميع النساء الحوامل ، وهو أكثر ما تعاني منه النساء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. عادة ما تكون الإفرازات رقيقة وذات لون أبيض حليبي. لكنها تزداد وتصبح أكثر سيولة خلال الشهر الأخير من الحمل لأنها تساعد الطفل على الانزلاق إلى أسفل الحوض. عادة ما تكون عديمة الرائحة. أما إذا كانت مصحوبة برائحة كريهة ، فهنا الأطباء والمتخصصون يحذرونك ويكشفون لك أسباب ذلك.


ماهي أسباب الإفرازات المهبلية في الشهور الأولى من الحمل؟

تتجدد خلايا جدران عنق الرحم باستمرار. بمجرد استبدال الخلايا القديمة بأخرى جديدة ، يتم إلقاءها على شكل إفرازات بيضاء. هذا ما يُلاحظ في بداية الحمل ، والهرمونات هي السبب الرئيسي لزيادة الإفرازات ، فضلاً عن زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض.


السدادة المخاطية ، وهي كتلة سميكة تسد عنق الرحم طوال فترة الحمل ، تتكون من إفرازات ذات قوام أكثر سمكًا. بسبب اتساع عنق الرحم ، يمكن أن ينزل السدادة المخاطية في نهاية الثلث الثالث من الحمل ، مما يؤدي إلى إفرازات سميكة قد تختلط بالدم. هذا طبيعي تمامًا ، لكنه ليس علامة على أن الطفل قادم. ومع ذلك ، من المهم عدم الخلط بين هذا الإفراز والنزيف.


شكل آخر من أشكال الإفرازات التي تحدث أثناء الحمل هو ببساطة تسرب البول من المثانة. هذا شائع بشكل خاص بعد المجهود البدني ، بما في ذلك السعال أو العطس. ومع ذلك ، إذا لاحظت تدفقًا مستمرًا لسائل صافٍ عديم الرائحة ، فاستشر طبيبك. يمكن أن يكون علامة على تمزق الكيس الأمنيوسي. إذا حدث هذا قبل 37 أسبوعًا ، فقد يكون طفلك في خطر.


أسباب نزول الافرازات البنية خلال الشهر الأول من الحمل





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-