أخر الاخبار

ما فوائد التفاح على الريق

فوائد التفاح على الريق


يعتبر التفاح من أشهر الفواكه التي غالبا ما يتم اللجوء إليها كوجبة خفيفة بين الوجبات لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم نظرا لمحتواها الغني بالقيم الغذائية، فما هي فوائد التفاح على الريق ؟


1- التقليل من الإصابة بالأمراض المزمنة:

أهم ميزة لتناول التفاح على معدة فارغة هي أن هذه الفاكهة يمكن أن تمنح الجسم القدرة على محاربة الجذور الحرة من بداية اليوم ، وهذا يساعد في إنتاج الخلايا السليمة وقد يقلل من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة.

يشار إلى أن التفاح يعتبر عدوًا لأمراض القلب والشرايين وانسداد الأوعية الدموية ومرض السكري.


2- إنقاص الوزن:

تناول التفاح على معدة فارغة ، قبل أي وجبة ، مهم من حيث المساعدة على إنقاص الوزن. ويرجع ذلك إلى أن هذه الفاكهة منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، حيث تحتوي حبة واحدة على 80 سعرًا حراريًا ، بالإضافة إلى كمية عالية من الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة مما يحد من تناول المزيد من الطعام.

لذلك فإن عادة تناول التفاح على معدة فارغة يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحرق الدهون ويحفز حركة الأمعاء.


3- ترطيب الجسم:

يحتاج الجسم إلى ترطيب مستمر ، وهذا ما يؤمنه تناول التفاح على معدة فارغة. لأن هذه العادة تزيل الحرارة والجفاف من الجسم ، لأن التفاح من الثمار الغنية بالماء.


4- تنقية الجسم من السموم:

تناول التفاح في الصباح على معدة فارغة بعد شرب كوب من الماء له دور مهم في تنقية الجسم من المواد السامة والضارة ، كما أنه يمد الجسم بكميات كبيرة من الطاقة التي يحتاجها للقيام بالأنشطة اليومية.


5- الحماية من الشيخوخة المبكرة:

يوفر تناول التفاح على معدة فارغة الحماية من الشيخوخة المبكرة ، أو ما يعرف بمرض الزهايمر. يقوي الذاكرة عن طريق حماية خلايا الدماغ من التلف وتجديد الخلايا.


6- شد الجلد المترهل:

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول التفاح على معدة فارغة يساهم في شد الجلد المترهل وتخليص الجسم من السيلوليت.


7- المحافظة على صحة الأسنان:

بالإضافة إلى الفوائد الصحية السابقة ، فإن تناول التفاح على معدة فارغة سيحافظ على صحة الأسنان. حيث أن قشرته تحتوي على الكثير من الألياف التي تحفز إفراز اللعاب.

يساعد ذلك في تقليل كمية البكتيريا في الفم ، خاصة تلك التي تهاجم الأسنان ويمكن أن تسبب تسوس الأسنان وظهور البلاك البكتيري.


8- صحة الجلد

يحافظ محتواه المائي العالي على ترطيب البشرة ، وبالمناسبة ، يحفز إزالة السموم منها.

إنه مثالي لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، وهما من المواد التي تحافظ على نضارة البشرة وشبابها.


9- يساعد على منع الإمساك 

إن تناول التفاح الغني بالألياف الغذائية لا يساعد فقط في منع الإمساك ، ولكنه يساعد أيضًا في تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

هذه الفوائد الصحية تشجع على تناول التفاح على معدة فارغة يوميًا ، للتمتع بجميع المزايا التي يوفرها للجسم.


10- يحمي صحة الدماغ 

نظرًا لغناه الكبير بمضادات الأكسدة ، يساعد الاستهلاك المنتظم للتفاح الأخضر على حماية خلايا الدماغ من الآثار الضارة للجذور الحرة. كما تعمل مركبات الفلافونويد مع فيتامين ج والمغنيسيوم على زيادة تجديد الخلايا.

عن طريق تحسين الدورة الدموية ، يتم تحسين أكسجة أنسجة المخ.

بناءً على هذه النتائج ، يُعتقد أنه قد يكون فعال في حماية الدماغ من مرض الزهايمر. 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-