أخر الاخبار

فوائد الدلاح

فوائد البطيخ الأحمر


يعتبر الدلاح أو البطيخ الأحمر من الثمار المثالية لإرواء العطش خلال فصل الصيف ، حيث أنه مليء بالعناصر الغذائية ، وله العديد من الفوائد الصحية التي نقدمها هنا.


القيمة الغذائية للدلاح

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، يحتوي 100 جرام من الدلاح على :

• 91.45 غراماً من المياه
• 30 سعراً حرارياً
• 0.16 غراماً من البروتين
• 0.15 غراماً من الدهون
• 7 مللي غرام من الكالسيوم
• 10 مللي غرام من الماغنيسيوم
• 1120 مللي غرام من البوتاسيوم
• 8.1 مللي غرام من فيتامين C (حمض الإسكوربيك)
• 303 ميكرو غرام من الكاروتين (من النوع بيتا – Beta)
• 569 وحدة دولية (UI) من فيتامين A
• 4532 ميكرو غراماً من صبغة الليكوبين.
الكاروتينات (Carotenoids)


ترطيب الجسم

يحتوي الدلاح على تقريبا 92 في المائة من الماء ، مما يجعله خيارًا رائعًا لاستهلاكك اليومي من الماء. يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، مثل البطيخ ، على تزويد الجسم بالماء الذي يحتاجه ليعمل بشكل صحيح ، مثل تنظيم درجة حرارة الجسم ، ووظائف الأعضاء الطبيعية ، وتوصيل العناصر الغذائية للخلايا ، وتزليق المفاصل. بفضل محتواه المائي العالي ، يساعد البطيخ على زيادة الشعور بالامتلاء ، بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية فيه ، مما يجعله مكونًا مرغوبًا في أنظمة إنقاص الوزن. يحتوي كل كوب (152 جرام) على أقل من 40 سعرة حرارية فقط.


الدلاح يحتوي عناصر مغذية للجسم

يحتوي الدلاح على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك المعادن (البوتاسيوم والمغنيسيوم) والفيتامينات (A و C). يحتوي كل كوب (152 جرامًا) على 14 بالمائة من القيمة اليومية لفيتامين ج ، و 5 بالمائة من القيمة اليومية لفيتامين أ ، و 4 بالمائة من القيمة اليومية للبوتاسيوم ، و 4 بالمائة من القيمة اليومية للمغنيسيوم. يعتبر الدلاح أيضًا مصدرًا غنيًا للسيترولين ، وهو حمض أميني يحسن أداء التمرين. يحتوي الدلاح أيضًا على مضادات الأكسدة (فيتامين C والكاروتينات والليكوبين والكوكوربيتاسين E) التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والحماية من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان.


فوائد الدلاح لتنظيم ضغط الدم

تعمل مضادات الأكسدة على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية ضد التصلب مما يساعد على تسهيل حركة الدم عبر الأوعية. وبالتالي ، فإن إحدى الفوائد المحتملة للدلاح الأحمر هي أنه قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم.


يدعم صحة القلب

العديد من العناصر الغذائية الموجودة في الدلاح تدعم صحة القلب. يساعد اللايكوبين على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم ، كما أنه يساعد على منع الأكسدة الناتجة عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. يزيد الحمض الأميني (سيترولين) من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم ، مما يساعد الأوعية الدموية على التمدد وخفض ضغط الدم. يحتوي البطيخ أيضًا على فيتامينات ومعادن مفيدة للقلب ، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات A و C و B6.


التأثيرات المضادة للسرطان

العديد من المركبات الموجودة في الدلاح ، بما في ذلك الليكوبين والكوكوربيتاسين E ، لها تأثيرات مضادة للسرطان. تربط الدراسات تناول اللايكوبين بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، مثل سرطان البروستاتا والقولون ، من خلال التحكم في انقسام الخلايا السرطانية. يمنع Cucurbitacin E أيضًا نمو الأورام عن طريق تعزيز الالتهام الذاتي للخلايا السرطانية.


فوائد الدلاح للمعدة

يساعد تناول الدلاح بانتظام في تحسين صحة الجهاز الهضمي ، وفي تقليل مستوى الحموضة في المعدة بسبب خصائصه الباردة.

فوائد الدلاح للبشرة والشعر

من فوائد الدلاح الأحمر أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج ، وفيتامين ج يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يعد بروتينًا مهمًا لنضارة البشرة وقوة الشعر ، وفيتامين أ مهم للبشرة لأنه يعتمد على الخلية يساعد التجديد ، والليكوبين وبيتا كاروتين الموجودان في البطيخ على حماية الجلد من حروق الشمس.


يحسن الهضم ويمنع الإمساك

يحتوي الدلاح على الكثير من الماء وكمية صغيرة من الألياف ، وكلاهما ضروري لعملية الهضم الصحية. تساعد الألياف في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وتجنب الإمساك ، بينما ينقل الماء الفضلات عبر الجهاز الهضمي بكفاءة أكبر.


فوائد الدلاح للرجيم

يمكن أن يساعدك تناول الفاكهة الطازجة غير المعالجة بالسكر على إنقاص الوزن بمرور الوقت. بينما يحتوي الدلاح على ألياف أقل من بعض الفواكه الأخرى مثل التفاح والتوت ، فإن محتوى الماء في الفواكه مثل الدلاح يمكن أن يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع ، مما يجعله اختيارًا ذكيًا لتناول وجبة خفيفة أو طبق جانبي بغض النظر عما إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا أم لا.
عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن الدلاح وحده لن يقلل وزنك بشكل كبير. من المهم تضمين الفواكه والخضروات الأخرى في نظامك الغذائي على المدى الطويل لتقليل السعرات الحرارية مع زيادة تناول العناصر الغذائية المهمة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-