أخر الاخبار

فوائد النبق للقولون والمعدة

فوائد النبق للقولون


النبق" nerprun" ، المعروف أيضًا باسم السدر ، هو نبات موطنه أمريكا الشمالية وأفريقيا وشرق آسيا وأمريكا الجنوبية. تم التعرف على خصائصه الطبية منذ آلاف السنين.يحتوي النبق على"anthraquinones" التي لها تأثير ملين قوي على الجسم، تساعد في تنظيم حركات الأمعاء ، خاصة عند المرور عبر القولون ، عن طريق منع الأمعاء من امتصاص الكثير من الماء. سيتم بعد ذلك نقل الماء غير الممتص إلى البراز ، مما يسمح بحركة سلسة وغير مؤلمة.

قد يساعد النبق الأشخاص الذين يعانون من بطء الهضم على الشعور بانتفاخ أقل ويحتفظ بنفايات أقل في القولون لأنه يساعد عضلات الأمعاء على تحريك الطعام في جميع أنحاء الجسم.


فوائد النبق للقولون

النبق هو ملين طبيعي يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك وتحسين حركات الأمعاء. كما أنه غني بالألياف ، مما يساعد على زيادة حجم البراز والحفاظ على نظافة القولون.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي النبق على مادة تسمى Rhamnus purshiana ، والتي أثبتت فعاليتها في قتل خلايا سرطان القولون. النبق متوفر في المكملات الغذائية والشاي والمساحيق.

من المهم التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تناول أي مكمل ، خاصة إذا كنت تعاني من حالة طبية.

أحد الأسباب الرئيسية لعمل النبق للقولون هو تركيزه العالي من الألياف القابلة للذوبان.

هذا النوع من الألياف ضروري لتعزيز الانتظام والحفاظ على نظافة القولون.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الألياف القابلة للذوبان على امتصاص السموم والكوليسترول الزائد ، مما يحافظ على صحة القولون وخال من الأمراض. يعتبر النبق أيضًا مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ، التي تزيل الجذور الحرة الضارة وتساعد في حماية خلايا القولون.

هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. إذا كنت تعاني من مرض القولون ، أو ترغب فقط في تعزيز الجهاز الهضمي ، ففكر في إضافة نبق البحر إلى نظامك الغذائي. يمكن لهذه العشبة القوية أن تحدث فرقًا كبيرًا في صحة أمعائك.


فوائد النبق للمعدة

يعتبر النبق من الأطعمة المفيدة للمعدة ، حيث يحسن الهضم ، حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن زيت النبق قد يساعد في منع وعلاج قرحة المعدة.


فوائد النبق للكلى

تشير إحدى الدراسات إلى أن النبق البحري قد يحسن وظائف الكلى بسبب تأثيراته المضادة للأكسدة والالتهابات ومضادة للسرطان.


فوائد النبق للكبد

تشير بعض الدراسات إلى أن النبق مفيد للكبد ، وقد يساعد في حمايته من التليف والالتهابات المزمنة ، وقد يكون ذلك بسبب مضادات الأكسدة ، وتشير التجارب على الحيوانات إلى أن مستخلص نبق البحر قد يساعد في حماية الكبد من السموم ، ويقلل من مستواه. من علامات الالتهاب في الدم.


فوائد النبق للبروستات

تعتبر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات ، مثل النبق ، مفيدة للبروستاتا ، حيث تحميها من الالتهابات المزمنة التي تحدث مع تقدم العمر ، وتساعد في الوقاية من السرطان.


فوائد النبق للإمساك

تحتوي حبات النبق على ألياف تلتصق بجزيئات الطعام وتمتص الماء من الأمعاء وتتحول إلى مادة هلامية تخرج بسهولة من الجهاز الهضمي.
تعمل الألياف أيضًا على تحسين حركة الجهاز الهضمي ، مما يمنع الإمساك.


أضرار أكل النبق

يحذر العديد من الأطباء من استخدام نبات يسبب النبق لفترات طويلة من الزمن لأنه اضطراب في المعدة، وكذلك القيء والغثيان والشعور بالدوار.

إن تناول النبق غير آمن ولا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من أمراض ترقق الدم، والتي قد تسبب لهم النزيف الشديد عند تناولهم بكميات كبيرة باستمرار.

يحذر العديد من الأطباء من تناوله لمرضى انخفاض ضغط الدم لأنه يسبب انخفاضا حادًا في ضغط الدم وهبوطا حادًا في الدورة الدموية.

يمنع منعا باتا تناوله أثناء الحمل للنساء لأنه يسبب الإجهاض على الفور.

يحذر النبق الملين لأنه يسبب آلامًا في المعدة أو مشاكل معوية كبيرة، مثل مرض كرون أو متلازمة القولون العصبي، وقد يكون التهاب الزائدة الدودية وكذلك انسداد الأمعاء ممكنًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-