أخر الاخبار

هل تناول الفواكه بكثرة في الرجيم له تأثير على الصحة؟

تناول الفواكه بكثرة في الرجيم له تأثير على الصحة

الفواكه غذاء مفضل للجميع ، وهي من العناصر الغذائية الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة الجسم ، وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.


تلعب الفاكهة دورًا مهمًا في تخليص الجسم من الدهون ، خاصة عند تناولها بشكل يومي ، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة ، لذلك فهي الخيار الأمثل لفقدان الوزن أثناء الحرص على تناول الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.


هل يؤثر تناول الفواكهه في كثير من الأحيان على كفاءة الرجيم؟


نعم ، قد تظن أنك حر في تناول أي كمية من الفاكهة دون التقيد بكمية محددة طالما أنها منخفضة السعرات الحرارية ، لكننا نحذرك من اتباع هذا الأمر ، لأنه سيؤثر بالطبع على النظام الغذائي وعليك. لن ينجح في إنقاص الوزن الزائد ، حيث يجب تناوله بكميات معتدلة ومتوازنة لتجنب زيادة الوزن.

وينصح جميع خبراء التغذية بعدم الإفراط في تناول الفاكهة ، لأن ذلك قد يؤدي إلى توقف الجسم عن فقدان المزيد من السعرات الحرارية ومضاعفة نسبة الدهون في الجسم ، مما يجعل الكبد غير قادر على حرق هذه الدهون. أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول 250 سعرة حرارية إضافية من الفاكهة بشكل يومي يمنع الجسم من فقدان أي كيلوغرام من الوزن الزائد.

على الرغم من أن السكر الموجود في الفاكهة هو سكر صحي ، إلا أنه لا يمكن تجاهل عدد السعرات الحرارية التي يوفرها للجسم إذا تم تناوله بكميات كبيرة. لذلك ، يُنصح الذين يتبعون نظامًا غذائيًا بعدم تناول كميات كبيرة من الفاكهة إذا كانوا يريدون إنقاص وزنهم.


هل هناك أنواع من الفاكهة مفضلة على غيرها في النظام الغذائي؟


هناك أنواع من الفاكهة تساعد في تسريع حرق الدهون ، ويمكن تناولها مع أي برنامج رجيم دون أي ضرر مثل الجوافة التي تعمل على قمع الشهية ومنع تراكم الدهون في الجسم وكذلك التفاح وخاصة التفاح الأخضر ، فهو غني بالمعادن والأملاح والألياف التي تملأ المعدة وتقلل من الشعور بالإرهاق. الجوع ، ويزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.

كما يُنصح بتناول البرتقال ، حيث أنه من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية ، وبالتالي فهو مفيد في إنقاص الوزن ، كما أنه من أهم الفواكه الصحية لاحتوائه على فيتامين سي ومضادات الأكسدة.

هناك أنواع أخرى من الفاكهة ذات السعرات الحرارية العالية التي لا ينصح بها على الإطلاق عند اتباع أي من أنظمة الرجيم ، بما في ذلك الفواكه المجففة الغنية بالسعرات الحرارية والتمر والعنب والمانجو.

ننصحك بالاطلاع على أحد الجداول التي توضح كمية السعرات الحرارية التي يحتوي عليها كل نوع من الفاكهة ، لمعرفة أفضل الأنواع التي يمكنك تناولها دون اكتساب المزيد من هذه السعرات الحرارية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-