أخر الاخبار

ماسك البطاطس والقهوة للوجه لن تصدقي النتائج

ماسك البطاطس والقهوة للوجه

ماسك البطاطس والقهوة للوجه من أفضل الوصفات لتبييض وتصفية الوجه من التصبغات، الكلف و آثار الحبوب، جربيه لن تصدقي النتائج، ستحصلين على بشرة نضرة وصافية كالزجاج من اول استعمال. 


المكونات:

حبة بطاطس مقشر و مفروم

ملعقة صغيرة حليب بودرة

ملعقة صغرة قهوة مطحونة

ملعقة صغيرة نشا الذرة

ملعقة صغيرة دقيق الأبيض

ملعقة صغيرة من ياغورت طبيعي

قطرات عصير الليمون

ملعقة صغيرة العسل


طريقة التحضير والاستخدام :

نأخذ مبشور بطاطس و يصفى، ثم نأخذ فقط ماء البطاطس ونضيف له حليب بودرة، قهوة مطحونة نخلط المكونات، ثم نضيف نشا الذرة والدقيق الأبيض ونخلط العناصر. 

بعدها نضيف الياغورت الطبيعي ونمزج المكونات، ثم نضيف عصير الليمون والعسل ونخلط الكل جيدا.

ثم نطبق الماسك على الوجه و نتركه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك إغسلي بشرتك بالماء، وستحصلين على بشرة صافية وبيضاء من أول استعمال. 


فوائد ماسك البطاطس والقهوة للوجه 

- تفتيح البشرة: تحتوي البطاطس على مادة تسمى "الكاتيكول" التي يعتقد أنها تساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مسحوق القهوة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تحسين إشراق البشرة.

- تقليل الانتفاخ والهالات السوداء: يمكن لمكونات ماسك البطاطس والقهوة أن تعمل معًا على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين. قد يكون للبطاطس خصائص مضادة للالتهابات وتهدئة الجلد، في حين أن القهوة قد تحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الهالات السوداء وتقليل الانتفاخ.

- تنقية البشرة: يعتبر القهوة من المقشرات الطبيعية، وبالتالي يمكن أن تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنقية المسام. بينما يعتقد أن البطاطس لها خصائص مضادة للبكتيريا وتنظيفية، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع ظهور البثور والرؤوس السوداء.

- ترطيب البشرة: قد تساعد مكونات الماسك في ترطيب البشرة ومنحها نعومة ومرونة. يحتوي البطاطس على نسبة عالية من الماء، والذي يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة، في حين يعتبر زيت القهوة زيتًا طبيعيًا يمكن أن يعزز الترطيب ويحسن مرونة الجلد.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو



 






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-