أخر الاخبار

هل يمكن اكل ياغورت منتهي الصلاحية ؟

اكل ياغورت منتهي الصلاحية

هل يمكن اكل ياغورت منتهي الصلاحية ؟

يتساءل الكثيرون عما إذا كان من الممكن اكل ياغورت منتهي الصلاحية؟ ، وهو ما أجاب عنه عالمة الفيروس Ossien Sorel على Instagram ، حيث أكدت في البداية أنه من أجل تجنب أي خطر للإصابة بالأمراض ، من المهم أن نأخذ في الاعتبار التواريخ المذكورة على الملصقات كما توضح. وكالة الأمن الصحي الوطنية الأمريكية للغذاء والبيئة والعمل.

ومع ذلك ، هناك الكثير منا يتساءل عن الياغورت "الزبادي" ، هل هناك خطر في تناوله بعد انتهاء تاريخ الصلاحية؟ يقدم الباحث المذكور إجابة واضحة عن هذا الموضوع.

يقول أوسيان إنه بينما يجب على المستهلك دائمًا احترام تاريخ انتهاء الصلاحية ، هناك حالات استثنائية مثل الياغورت. في الواقع ، وفقًا للعالم ، نظرًا لأن هذه المنتجات تحتوي على أحماض (تحتوي على العديد من البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة التي لا تحب هذا النوع من البيئة للتكاثر) ، يمكننا بالفعل تجاوز تاريخ انتهاء صلاحية الزبادي لبضعة أيام ، ولكن ليس لأسابيع أيضًا !


ومع ذلك ، إذا كانت هناك استثناءات تتعلق بالياغورت ، فإنها لا تنطبق على جميع منتجات الألبان ، ويوضح أنسيس أنه "بشكل عام ، يُنصح باحترام مواعيد هذه المنتجات ، وعدم المخاطرة".


على سبيل المثال ، ينصح الاختصاصي بعدم تناول "دانيت" والحلويات وغيرها من المنتجات الطازجة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ، حيث أن ترخيصها خاص بالياغورت فقط.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-