أخر الاخبار

اقوى وصفة لتطويل الشعر بدون غسل

وصفة لتطويل الشعر بدون غسل

نقدم لكم أقوى تطويل الشعر بجنون بدون غسل وصفة هندية رشة قبل النوم يوقف التساقط يقوي الشعر، كيراتين طبيعي. 


المكونات:

الوصفة الأولى:

ملعقة كبيرة سانوج (حبة البركة)

ملعقة صغيرة القرنفل

كأس ماء

الوصفة الثانية:

حبة البصل مقشر و مقطع

2 فصوص ثوم مقشر و مقطع

كأس ماء


طريقة التحضير والاستخدام  :

في كسرول نخلط سانوج، القرنفل، ماء ونتركها على نار متوسطة حتى الغليان لمدة 10 دقائق، ثم نتركه يبرد.

بعدها يصفى الخليط ونسكب المحلول في بخاخ، ثم نرشه على فروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق، ونتركه بدون غسل الشعر.

تكرر هذه الوصفة كل يوم.

الوصفة الثانية:

في كسرول نضع البصل، الثوم، ماء ونترك الكسرول على نار متوسطة حتى الغليان، ثم يصفى الخليط.

بعد ذلك نضيف له ملعقة صغيرة قهوة سربعة الذوبان ونخلط المكونات جيدا.

ثم نضع المحلول في البخاخ، ونرش المحلول على فروة الرأس مع ابتدليك لمدة 5 دقائق بدون غسل الشعر.

تكرر هذه الوصفة كل يوم.



نصائح لمنع تساقط الشعر

قد يكون تساقط الشعر مصدر قلق لكثير من النساء والرجال ، ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للمساعدة في منع تساقط الشعر. فيما يلي بعض النصائح العامة التي قد تكون مفيدة:


العناية بالتغذية السليمة: احرصي على تناول وجبات متوازنة غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر ، مثل فيتامينات أ وج و هـ والحديد والزنك. تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية.


تجنب الإجهاد والتوتر: يمكن أن يساهم الإجهاد المستمر في تساقط الشعر. حاول تنظيم حياتك وتقليل مستويات التوتر من خلال ممارسة التأمل والاسترخاء والأنشطة الرياضية.


حافظي على فروة رأس صحية: اغسلي شعرك بانتظام باستخدام المنتجات الطبيعية المناسبة لنوع شعرك. تجنب استخدام المنتجات الكيماوية القاسية والحرارة الزائدة على الشعر. قم بتدليك فروة الرأس بلطف لتنشيط الدورة الدموية.


تجنب معالجة الشعر القاسي: تجنب استخدام الأدوات الساخنة بشكل متكرر ، مثل مكاوي الشعر ومجففات الشعر التي تعمل بالهواء الساخن. كما ينصح بتجنب الربط القوي للشعر والقص القاسي.


تجنب التدخين والإفراط في تناول الكحول: يُعتقد أن التدخين والكحول يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الشعر ويسبب تساقط الشعر.


ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني مناسب للحفاظ على الصحة العامة وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. يمكن للنشاط البدني العام أن يحسن صحة الشعر ويقلل من تساقطه.


تجنب التعرض للتلوث والضوضاء: حاول الحد من التعرض المفرط للتلوث البيئي والمواد الكيميائية الضارة ، لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الشعر. استخدم واقيات الشمس واستخدم غطاء الرأس عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة والعوامل البيئية الضارة.


الحفاظ على نظافة الشعر وترطيبه: استخدم منتجات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرك وتساعد على ترطيبه. تجنب استخدام الشامبو القاسي واستخدم بدلاً من ذلك الشامبو والمرطبات اللطيفة.


استشر الطبيب: إذا كان تساقط شعرك مستمرًا ومزعجًا ، فقد تكون هناك أسباب طبية تتطلب منك استشارة الطبيب. قد يوصي الطبيب بإجراء فحوصات واختبارات لتحديد سبب الخسارة ووصف العلاج المناسب.


حماية الشعر من التلف: تجنب التصفيف المفرط للشعر وتجنب استخدام المنتجات الكيماوية الضارة مثل الأصباغ القوية ومواد التصفيف القاسية. استخدم فرشاة شعر لطيفة وتجنب الشد بقوة



يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-