أخر الاخبار

أفضل كيراتين طبيعي للشعر الجاف

كيراتين طبيعي للشعر الجاف

سنقدم لك سيدتي اليوم أفضل كيراتين طبيعي للشعر الجاف، خليه نصف ساعه على شعرك الخشن مرة فقط ليلة العيد بالليل وفي الصباح سيصبح كالحرير من اول استعمال. 


المكونات:

لتر ماء 

ملعقة صغيرة ملح

عصير نصف ليمونة حامض

ملعقة خل التفاح أو خل الأبيض

الماسك أو الكيراتين الطبيعي:

2 معالق صغيرة الزبدة

2 معالق زيت الزيتون

2 معالق زيت اللوز الحلو ( أو زيت الخرواع)

ملعقة نشا الذرة


طريقة التحضير والاستخدام :

المرحلة الأولى:

في وعاء نخلط ماء، ملح، خل التفاح، عصير نصف ليمون الحامض ثم إغسلي شعرك بهذا الخليط.

المرحلة الثانية:

نحضر الكيراتين الطبيعي، في وعاء نخلط الزبدة، زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو ثم نضيف له نشا الذرة ونخلط المكونات جيدا.

ثم نطبق الوصفة على الشعر و نتركها لمدة 2 ساعات بعد ذلك إغسلي شعرك بالماء و الشامبو، وستحصلين على شعر ناعم وحريري من أول إستعمال. 

هذا الكيراتين يصلح أيضا للشعر الدهني.



روتين العناية بالشعر الجاف


فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها في روتين العناية بالشعر الجاف:


اغسل الشعر بلطف: استخدم الشامبو والبلسم المصمم خصيصًا للشعر الجاف. يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مرطبات طبيعية مثل زيت الأرغان أو زبدة الشيا.


تجنب غسل الشعر بالماء الساخن: يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى زيادة جفاف فروة رأسك وشعرك. استخدمي الماء الدافئ أو البارد لغسل الشعر بدلاً من ذلك.


تجنب غسل الشعر بشكل يومي: فغسل الشعر بشكل يومي يزيل الزيوت الطبيعية المهمة للشعر وفروة الرأس. حاولي غسله بشكل أقل ، مثل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


استخدمي قناع الترطيب العميق: استخدمي قناع الترطيب العميق للشعر الجاف بشكل منتظم. يعزز ماسك الشعر ترطيب الشعر ويساعد على استعادة ليونة ونعومة. يمكنك استخدام منتج جاهز أو صنع قناع منزلي باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.


تجنب استخدام المجففات الساخنة والمكاوي ومكواة الشعر: يمكن للحرارة المفرطة أن تزيد من جفاف الشعر وتلفه. حاولي تجنب استخدام المجففات الساخنة ، والمكاوي المسطحة ، ومكواة الشعر قدر الإمكان. إذا كنت لا تستطيع تجنب استخدامها ، فاستخدم واقيًا من الحرارة لحماية الشعر.


جففي الشعر بلطف: عند تجفيف الشعر بالمنشفة ، جففيه برفق بدلاً من فركه بقوة ، لأن الفرك القوي يمكن أن يسبب تلف الشعر وتقصفه. جففي شعرك بمنشفة بلطف أو اتركيه يجف في الهواء.


استخدام زيت الشعر: يمكنك استخدام زيت طبيعي مثل زيت الأرجان أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف. تدليك بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس وتوزيعها على طول الشعر. يمكنك تركه طوال الليل أو حتى ساعتين قبل غسل شعرك.


تجنب التصفيف القاسي: حاولي تجنب استخدام المشط أو الفرشاة الضيقة عند تصفيف الشعر الجاف. استخدم مشطًا واسع الأسنان أو أصابعك لتسهيل التصفيف وتجنب تقصف الشعر.


الحماية من العوامل الجوية: عندما تكون في الخارج في الشمس المباشرة أو تتعرض لرياح قوية ، احمي شعرك بغطاء رأس أو واقي من الشمس. يمكنك أيضًا استخدام منتجات حماية الشعر مثل المصل أو البخاخ الواقي.


احصلي على قصة شعر منتظمة: يساعد قص الأطراف المتقصفة بانتظام على تحسين مظهر الشعر الجاف ويزيل تقصف الأطراف.


تذكر أن كل شعر يختلف عن الآخر وقد يتطلب روتينًا مختلفًا للعناية بها. وقد تحتاجين إلى تجربة بعض المنتجات والطرق لتحديد الأفضل لشعرك الجاف.


يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-